من نيويورك إلى بوسطن على متن بيتل كشف

وجهت شركة فولكس فاجن دعوة لفريق عرب جي تي للذهاب في رحلة مثيرة، ليجرب زميلنا مصعب شعشاعه إلى جانب عدداً من الصحفيين قيادة سيارة فولكس فاجن بيتل كشف الجديدة من مدينة نيوريوك إلى بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

تعتبر الخنفساء بيتيل من أشهر السيارات في العالم وليس هذا فحسب فهي من أكثر السيارات مبيعاً على مر التاريخ، تم إطلاق فولكس فاجن المكشوفة التي اختبرها زميلنا مصعب في هذه التجربة في عام 2013، ويبدو أن الصانع الألماني يسعى للتذكير بسيارته بيتل القديمة من خلال نسخة محدثة تحمل عراقة الماضي وعصرية الحاضر.

لاحظ زميلنا مصعب أثناء قيادته لسيارة بيتل في هذه التجربة، أن هذه السيارة الصغيرة توفر الهدوء لركاب بالرغب من سقفها المكشوف.

تتمتع فولكس فاجن بيتل بحجم أكبر من السابق، كما أصبحت ملامحها أكثر شراسة وخاصة مع تصميم الزجاج الأمامي وخط السقف المنخفض وأضواء باي زينيون الأمامية، فيما زودت السيارة بسقف مكشوف قابل للطي في 9 ثوانٍ ونصف يمكن فتحه وإغلاقه في حالة الوقوف وحتى عند قيادة السيارة بسرعة لا تتجاوز 50 كم/س.

ويظهر التصميم بيتل المكشوفة بوضوح المواصفات الجينية التصميمية في سيارات فولكس فاجن الجديدة، وهو ما نلمسه من خلال التصميم الأفقي للصادم الخلفي والأضواء الخلفية البارزه، بالإضافة إلى الإطارات الكبيرة قياس 19 إنش والجناح الخلفي الجديد المدمج بالتصميم على نحو أنيق ليوفر المزيد من الثبات على السرعات العالية.

السيارة التي جربنا قييادتها كانت مزودة بأقوى محرك من بين خيارات المحركات المتوفرة على سيارة فولكس فاجن بيتل المكشوفة، وهو محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 210 أحصنة و 280 نيوتن.متر من عزم الدوران، بتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي تبترونيك بست سرعات، لتنطلق السيارة من السكون إلى سرعة 100 كم/س في 7.3 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 229 كم/س. كما يتوفر جير عادي من ست سرعات للسيارة كمواصفة اختيارية.

وتمتلك السيارة محرك آخر سعة 1.8 لتر بقوة 170 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران، بالإضافة إلى محرك يعمل على الديزل لا يتوفر في أسواقنا ويواجه الآن هذا الخيار مشاكل قانونية بعد فضيحة التلاعب في نسب الإنبعثات التي تعرضت لها شركة فولكس فاجن.

ومن الداخل تتمتع سيارة فولكس فاجن بيتل بتصميم بسيط سهل الاستخدام يجعل أدوات التحكم في متناول يد السائق، بينما تبرز إطارات دائرية أنيقة تحيط بمفرادات الداخلية كالعدادات وفتحات التهوية وغيرها، كما توفر المقصورة مساحة واسعة في الأمام للأقدم والرأس، وبالتأكيد أنها تمتلك أحدث أنواع التكنولوجيا وأنظمة الأمان.   

شاهدوا تجربة قيادة مصعب للخنفساء المكشوفة فولكس فاجن بيتل في رحلة لا تنس، وشاركوا الفيديو مع أصدقائكم على شبكات التواصل الإجتماعي بالضغط على الأزرار الموجودة في الأسفل.