مهندسون ألمان يخترعون سيارة ذكية قادرة على الانكماش والسير إلى الجنب

فيما تواصل المدن النمو يعاني السكان من تزايد الازدحامات المرورية على الطرق وعدم توفر أماكن للاصطفاف، وخاصة في الصباح عند الذهاب إلى العمل.

ولكن فريقاً من المهندسين الأمان جاءوا بحل عبقري ، وهو عبارة عن سيارة كهربائية "مرنة" تستطيع تقليض حجمها والسير على الجانبين مثل حيوان السرطان البحري، وقد تم تطويرها في مركز DFKI للمبتكرات الروبوتية في مدينة (بريمين) في ألمانيا وأُطلق عليها اسم  سيارة ) EO سمارت كونيكتينغ كار 2 ).

وتعود بداية المشروع إلى عام 2012 ، حيث أعلن فريق العمل عن السيارة للمرة الأولى، بينما استغرقت عملية تطوير السيارة بشكلها الحالي ثلاث سنوات، تظافرت فيها جهود الفريق من المبرمجين والمهندسين والمصممين لإنتاج هذه السيارة الصغيرة، حيث زُوّدت كل عجلة بمحرك خاص بها لتتمكن السيارة من الحركة الجانبية – إلى جانب القيادة العادية – مما يُسهل عملية الاصطفاف وحتى في أضيق الأماكن.

وتبلغ سرعة السيارة في نموذجها التجريبي 65 كم/س ويمكنها قطع مسافة تتراوح بين 50 و 70 كم في كل مرة شحن للبطارية، فيما يستغرق شحن البطارية 4 ساعات، ولكن قدرة هذه السيارة التي تتسع لراكبين على الانكماش إلى طول 1.5 متر تقريباً هي الميزة التي يفاخر بها فريق العمل.

حيث يقول مدير الفريق (تيمو بيرنشين): "تستطيع السيارة تقليص حجمها بمقدار 80 سم تقريباً، ما يجعلها صغيرة كدراجة من حيث الطول ، ومع هذه الميزة يمكنك ركنها في أضيق الأماكن" ويضيف (بيرنشين):"وحتى عند تصغير السيارة يمكنك قيادتها وإلى الجنب أيضاً"

وعلى الرغم من قيام الفريق بدعوة عدد من مصنّعي السيارات لتجربة قيادة السيارة، إلا أن شركات السيارات لا تبدو مهتمة بشرائها، حيث تفضل معظم شركات السيارات شراء بعض الأنظمة التكنولوجية المساعدة بدلاً من اعتماد نظام متكامل لم تصنعه بنفسها.

شاهد صور السيارة الذكية في الأسفل عزيزي القارئ، ولا تنس أن تشاركنا برأيك بوضعه في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل!

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...

تخفيضات على سعر كمارو خطة لتتفوق على موستنج و تشالنجر

كمارو – Camaro تنافس بالتحديد سيارتي العضلات الأمريكية فورد موستنج و دودج تشالنجر، ويشهد الوقت الراهن تحدي شديد...