مواقف سيارات شمسية هو جديد ديوا في دبي

مواقف سيارات شمسية هو المشروع الجديد الذي أطلقته "ديوا" هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن مبادرة "شمس دبي"، لتركيب أنظمة مواقف السيارات الشمسية بمقر الهيئة الرئيس، ومبنى وزارة التغير المناخي والبيئة، وجارٍ العمل على تنفيذ المشروع، الذي يهدف إلى تركيب مظلات مولدة للكهرباء، باستخدام الألواح الكهروضوئية المربوطة بشبكة الهيئة في ساحات مواقف السيارات في الموقعين، ويبلغ عددها 902 موقف.

وتشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سوف تبلغ القدرة الإنتاجية للأنظمة الشمسية في مبنى الهيئة 1780 كيلوواط، و220 كيلوواط في مبنى الوزارة، أي بإجمالي 2000 كيلوواط تقريباً في الموقعين، لتولد بمجملها 2750 ميغاواط ساعة سنوياً، ما يعادل خفضاً قدره 1500 طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.

مواقف سيارات شمسية

مواقف سيارات شمسية

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير: "يأتي مشروع إنشاء أنظمة مواقف سيارات شمسية في ساحات مواقف مبنى الهيئة الرئيس، ومقر وزارة التغير المناخي والبيئة، في إطار جهودنا لتشجيع الجمهور على الاستفادة من مبادرة شمس دبي، التي تهدف إلى دعم مبادرة دبي الذكية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، وتحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، لجعل دبي مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، من خلال توفير 7٪ من إجمالي الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020، و25٪ بحلول 2030، و75٪ بحلول عام 2050".

مواقف سيارات شمسية

وأضاف أن "تسعى الهيئة من خلال هذا المشروع إلى توفير سبل الراحة وتعزيز مستوى سعادة المعنيين، إلى جانب الترويج للمبادرة بين جميع فئات المعنيين من الأفراد والمؤسسات في القطاعين العام والخاص، عن طريق تقديم القدوة الحسنة والعملية، لتعزيز مفهوم المباني الخضراء والمستدامة، ونشر ثقافة الاستدامة في استهلاك الطاقة، والحد من الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، ومساعدة مؤسسات حكومة دبي في تحقيق الهدف الذي حدده المجلس الأعلى للطاقة في دبي، بخفض 20% من استهلاك الطاقة في جميع المباني الحكومية بحلول 2020".

 

 

من جانبه، قال النائب التنفيذي للرئيس، قطاع تطوير الأعمال والتميز بالهيئة، وليد سلمان، إن «مشروع توفير مواقف سيارات شمسية، وغيره من مشروعات شمس دبي، يبرز التزام الهيئة نحو توفير جميع سبل الراحة للمعنيين، وحرصها على تشجيع المباني الحكومية على استخدام الطاقة النظيفة، والتحول إلى مبانٍ مستدامة". وأضاف "نسعى إلى تعميم التجربة على عدد كبير من المباني العامة والخاصة في دبي، ما يدعم الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من البصمة الكربونية، وزيادة نسبة الطاقة الشمسية في مزيج الطاقة الصديق للبيئة في دبي".

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...