ميتسوبيشي باجيرو تعمل بطاقة الرياح

بدأت معظم شركات السيارات العالمية خلال السنوات الماضية بالسعي إلى تخفيض استهلاك الوقود في سياراتها الجديدة قدر المستطاع، وذلك لتحافظ على البيئة من التلوث وتحمي طاقة البترول من خطر الانقراض، حيث انتشرت السيارات الكهربائية بشكل غير متوقع في الدول الأوروبية ودخلت السيارات الهجينة إلى معظم الأسواق العالمية.

ولكننا اليوم عزيزي القارئ، نتحدث عن جانب آخر من توفير الوقود، بعد أن وجدنا على موقع يوتيوب مجموعة من الفيديوهات لسيارة (ميتسوبيشي باجيرو) تعمل على طاقة الرياح.

حيث ثبتت مروحة هوائية مولدة للطاقة على مقدمة السيارة اليابانية، لتحول هذه المروحة عبر شفراتها الثلاث حركة الرياح إلى طاقة ميكانيكية تحرّك السيارة لتسير على الطرق العامة في رومانيا.

بالتأكيد عزيزي القارئ لا تستطيع طاقة الرياح أن تجعل سيارة باجيرو تسير بسرعة عالية أو لمسافة طويلة ولكنها كافية لتحريك السيارة عند الحاجة.

ولكن البعض يشير إلى أن هذا الاختراع قد يُشكل خطراً على حياة ركاب السيارة والمركبات الأخرى على الطريق في حال وقوع الحوادث لا قدّر الله، نظراً لحجم المروحة التي تتحرك بسرعة مما قد يتسبب بكارثة.

شاهد عزيزي القارئ الفيديوهات في الأسفل لترى بعينك مروحة السيارة، والتي من المؤكد أنها ستشعر السائق وركاب السيارة بالدوران! ولا تنس أن تترك تعليقك في الخانة المخصصة للتعليقات.

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...

حقيقة صوراً بوغاتي فيرون محاطة بالصخور على منحدر

منذ أيام نُشرت صوراً للسيارة بوغاتي فيرون وهي مركونة بين الأحجار في مكان منحدر ، وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي هذه...

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...