ميسي يروج لـ(زيكا).. السيارة لا الفايروس

لم يكن يعرف المسؤولون في شركة تاتا الهندية ان الاسم الذي اختاروه لسيارتهم الجديدة (زيكا) هو اسم فايروس خطير بدأ ينتشر مؤخراً بشكل وبائي، وبعد حملة دعائية ضخمة للترويج لاسم سيارتهم الجدية من فئة هاتشباك يبدو أن الشركة الهندية مجبرة الآن على تغيير الاسم واختيار اسم جديد أقل خطورة!

وتم اختيار الاسم في الأصل كاختصار لكلمتي (Zippy) والتي تعني "رشيق" بالعربية و كلمة (Car) بمعنى سيارة ، في إشارة إلى أن المركبة الجديدة هي سيارة رشيقة وسريعة.

وعلى الرغم من إطلاق السيارة في العاصمة الهندية (دلهي) خلال معرض السيارات السنوي الذي يقام هناك واعتزام الشركة البدء في استقبال الطلبات للسيارة سابقاً، إلا أن الوضع كله تغير الآن لأن أكبر شركة لتصنيع السيارات في الهند تحاول العثور على اسم جديد للسيارة الجديدة.

فقد صرحت (ميناري شاه) رئيسة شركة (تاتا) للصحافة أن الشركة قررت التصرف بمسؤولية تحاه المجتمع وأن تقوم بالعمل الصائب على الرغم من الكلفة الإضافية لتغيير الاسم، خاصة وأن الشركة كانت قد تعاقدت مع لاعب كرة القدم الشهير (ليونيل ميسي) ليكون الوجه الدعائي لهذه السيارة، وهي المرة الأولى التي يروّج فيها ميسي لسيارة.

وأوضحت (ميناري شاه) بقولها:" شعرنا أنه عندما يكون هنالك فايروس يسبب الكثير من المعاناة والألم لكثير من الناس فلا نستطيع أن نسمي سيارتنا بنفس الاسم، لقد فعلنا الأمر الذي رأيناه صائباً"

وأضافت"بالأمس فقط أطلقنا مسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي لاقتراح اسم جديد للسيارة وخلال بضعة أسابيع ستعرفون الاسم الجديد"

ويُذكر عزيزي القارئ أن فايروس (زيكا) معروف في الأوساط الطبية منذ عام 1957 ، ولكنه ظهر مؤخراً في البرازيل ربيع العام الماضي وبدأ بالانتشار بشكل وبائي في أمريكا الجنوبية، كما ظهرت بعض الإصابات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية انتشار فايروس (زيكا) الحالي كحالة طوارئ تهدد صحة الجمهور.

نسأل الله أن يجنبنا وإياكم شر الأمراض!

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...