ميني كنتري مان 2010 يوجد بداخلها شيء لا يصدق

باتت حقيقة معروفة أن السيارات تصبح أكبر وأكبر على مرور الأجيال، ولكن النمو في حالة ميني هو مذهل تماماً. لقد قررت مجلة Practical Classics  البريطانية ان تبرهن على القفزة في حجم ميني عن طريق تصنيع مجسم كرتوني بالحجم الكامل لسيارة ميني موريس ماينور موديل 1959 والذي تمكنوا بالفعل من ضغطه داخل طراز ميني كنتري مان موديل 2010.

لقد أجريت التجربة المثيرة للاهتمام في هولندا ووفقاً للأشخاص القائمين على هذا المشروع، فقد كان عليهم أن يقوموا ببعض التعديلات الصغيرة جداً لادخال المجسم الكرتوني إلى مقصورة كنتري مان.  لقد شوهت الواجهة الأمامية من المجسم الكرتوني قليلا بسبب الكونسول الوسطي، في حين كانت بعض التعديلات الطفيفة ضرورية لإدخال نسخة المجسم داخل السيارة.

وتظهرمقارنة تقنية بين الطرازين ان كنتري مان 2010 هي أطول بنسبة 34% من الطراز الكلاسيكي القديم، كما ازداد العرض أيضاً بنسبة 43% في حين ازداد الارتفاع بنسبة 16%، ونفس القصة مع قاعدة العجلات التي زاد حجمها بنسبة 27%، أما الفرق الأكبر بين الإثنين هو في الوزن، الذي ازداد بنسبة هائلة بلغت 115% حيث زاد من 620 كغ إلى 1335 كغ.

في حين أن ميني كنتري مان 2010 هي بلا شك أكثر بدانة، ولكنها لا تزال أسرع بمراحل من طراز 1959، فهي تصل إلى سرعة 96 كم/س في 11.9 ثانية في حين أن موريس الكلاسيكية تحتاج إلى 27.1 ثانية لإتمام نفس المهمة، كما تحقق ميني الجديدة سرعة قصوى أعلى بكثير حيث تبلغ 175 كم/س في حين أن السيارة القديمة ستحقق سرعة قصوى تبلغ 115 كم/س فقط، وهناك أيضاً مسألة السلامة والراحة التي لا داعي للقول بأنها أفضل بكثير في ميني الحديثة مقارنة بالطراز الكلاسيكي الجذاب.

استعراض صوتي جديد تقدمه الأسطورة القديمة مرسيدس CLK GTR

بالعودة إلى عام 1997 قام قسم السباقات لدى الصانع الألماني مرسيدس بنز بإطلاق سيارة مرسيدس سي ال كيه جي تي ار –...

أول استعراض أداء تقدمه جاكوار I-Pace بشكل سري

سبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بمجموعة من الصور التجسسية التي تظهر عملية نقل السيارة الـ SUV الكهربائية...

محرقة جماعية للسيارات الرياضية في مستودع

محرقة جماعية للسيارات الرياضية في مستودع


احترقت مجموعة من السيارات الرياضية في حادث مؤسف بمستودع  لـ  ...