نادي سيارات ميني في دبي يوقف نشاطاته لعدم حصوله على رخصة

بدأت هيئة تنظيم المجتمع في دبي بتطبيق نظام يجبر نوادي السيارات على الحصول على رخص لمزاولة نشاطاتها في الإمارات، ويفرض غرامات مالية على أي نادي سيارات يتخلف عن التسجيل لإصدار الرخص الرسمية ويعرضه للمساءلة القانونية.

وكواحدة من تداعيات هذا التوجه الجديد، أوقف نادي سيارات ميني في دبي كل نشاطاته على الفور بعد اجتماعه مع هيئة تنمية المجتمع، حيث  أوضحت الهيئة أن على كافة نوادي السيارات في الإمارات أن تسجل اشتراكها رسمياً ، وأن هذا القرار يطال كافة النوادي من كل الموديلات سواء نوادي السيارات المخصصة للسير على الطرق العامة او تلك الخاصة بسيارات الطرق الوعرة.

نادي سيارات ميني

حيث أصدر نادي سيارات ميني في دبي على صفحته على موقع فيسبوك بياناً مختصراً ليعلم أعضاءه بأن كل الفعاليات والنشاطات الاجتماعية ستتوقف حتى يحصل النادي على رخصة تسمح له بمزاولة نشاطاته من هيئة تنمية المجتمع.

ويشار عزيزي القارئ إلى أن اشتراط إصدار الرخصة لنوادي السيارات ليس قراراً جديداً ، حيث صدر للمرة الأولى عام 2011 إلا أن كثيرين لم يعرفوا بصدوره، وهو ما دفع  هيئة تنمية المجتمع – على ما يبدو -  لتبدأ بفرض تنفيذ هذا القانون.

وتعليقاً على القرار قال السيد خالد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع : يجب على النوادي الاجتماعية (ومنها نوادي السيارات) أن تحصل على رخصة رسمية، يجب أن يوضحوا أهدافهم وما هي النشاطات التي سيزاولونها وكيف سيساهمون في خدمة المجتمع ، لا نريد أن تعمل النوادي الاجتماعية بانعزالية"

هيئة تنظيم المجتمع

وأكد الكمدة أن ممارسة أي نشاطات بدون رخصة سيعرض النوادي للمساءلة القانونية ولغرامات تتراوح بين 2000 و 10,000 درهم إماراتي  ، وأوضح أن نوادي السيارات لن تستطيع التهرب من هذا القرار لأن الإعلان عن أي فعالية سيكون على شبكات التواصل الاجتماعي حيث يمكن تتبع المعلنين بسهولة.

شروط الحصول على رحصة نادي سيارات

ويمكن للنوادي الراغبة بالحصول على رخصة التقدم بطلب لهيئة تنمية المجتمع ، حيث تضع الهيئة قائمة بمتطلبات وشروط إصدار الرخصة على موقعها الإلكتروني ، تشتملعلى وجود هيئة إدارية رسمية للنادي وبيان لهمهة النادي والقيم التي يمثلها و خزينة مالية وطريقة لتسجيل الأعضاء في النادي وحصرهم ، فيما تكلف الرخصة 2000 درهم وتمتد فترة صلاحيتها لعامين.