نتائج صادمة عند اختبار مكابح الطوارئ في السيارات الحديثة

يسعى الاتحاد الأوروبي وغيره من الهيئات الرقابية حول العالم إلى فرض المزيد من مواصفات الحفاظ على السلامة والأمان في السيارات ، فعل سبيل المثال وضع الاتحاد الأوروبي قانوناً يُلزم السيارات باستخدام نظام الاتصال الإلكتروني في حالات الطوارئ.

ومن أهم أنظمة الأمان في السيارات نظام الرادارات التي تراقب أي عوائق أمام السيارة وتوقفها قبل الاصطدام أو ما يُعرف بنظام المكابح التلقائية أو نظام مراقبة المشاة، والذي يُفترض نظرياً أن يوفر الحماية للمشاة من حوادث الدهس.

إلا أن هذه التجربة التي أجرتها مجلة (أوتو موتور أند سبورت)  في ألمانيا أظهرت أن هذه الأنظمة لا تعمل كما تقول الشركات.

التجربة بسيطة عزيزي القارئ، حيث يتم سحب دمية على عجلات لتعترض طريق السيارة ، وأجريت التجربة على سيارات حديثة حيث كانت النتائج مفاجئة كما تشاهد في الفيديو، ولكن النتيجة المفاجئة أكثر من غيرها كانت لسيارة مرسيدس سي كلاس التي اصطدمت بالدمية بسرعة عالية.

إلا أن معظم السيارات لم تقدم أداء أفضل ، حيث يظهر في الفيديو سيارات فولكس فاجن (UP) و نيسان قشقاي اللتين نجحت الأنظمة في تخفيف سرعتهما إلى درجة كبيرة ولكنها لم تنجح في منع وقوع الاصطدام .

السيارة الوحيدة التي نجحت في الاختبار هي سيارة سوبارو أوت باك، وهي على الأغلب السيارة الأقل شهرة بين السيارات الأخرى ، حيث قام اليابانيون مؤخراً بتطوير حزمة EyeSight الجديدة من أنظمة الأمان إلى حد بعيد ، حتى أنهم أعلنوا عن عملية استدعاء لتعديل بعض الأخطاء البرمجية الطفيفة.

ويذكّرنا هذا الاختبار عزيزي القارئ بضرورة عدم الاعتماد بشكل كامل على مواصفات الأمان في السيارات والأنظمة المساعدة على القيادة للحفاظ على السلامة، وبدلاً من ذلك يجب على السائق الانتباه أكثر إلى الطريق وما يجري عليه بالاعتماد على حواسه وتركيزه.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...