نسخة مميزة من بورش 918 سبايدر حصل عليها أمهر سائقي العالم

استلم الاسترالي (مارك ويبر) سائق فورمولا 1 السابق سيارته الخاصة من الطراز المحدود الإنتاج بورش 918 سبايدر، السيارة الرياضية الهجينة التي سبق واختبرها زميلنا صهيب شعشاعه على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

حصل السائق المحترف على نسخة فايسباخ من بورش 918 سبايدر، وتميزت بهيكلها الخارجي المطلي بالأحمر الفاقع مع خطوط بيضاء متباينة حول المصابيح الأمامية وصادم الأمامي والخلفي والأبواب، وزودت بجناح خلفي وأغطية مرايا جانبية وسقف مصنوعة جميعها من الكاربون فايبر.

وكما يعلم عشاق سيارات بورش تتميز نسخة فايسباخ بوزنها المخففة بالمقارنة من السيارة الأساسية، كما أنها تمتلك حزام أمان من ست نقاط مما يعطي للسائق المزيد من الشعور أنه يمتلك سيارة قادمة من عالم الساباقات.

ومن الجدير بالذكر أن بورش 918 سبايدر مزودة بثلاثة محركات؛ الأول V8 سعة 4.6 لتر يعمل على البنزين يولد قوة تصل إلى 608 حصان، ومحركين آخرين كهربائيين يولدان قوة تصل إلى 278 حصان يحصلان عليها من بطارية ليثيوم أيون بقوة 6.8 كيلو واط يتم شحنها خلال 25 دقيقة، ما يجعل مجموع قوة السيارة بالكامل 887 حصان بعد احتساب القوة الضائعة في الاحتكاك والمكابح أما عزم الدوران فيتراوح بين 917 إلى 1280 نيوتن.متر.

ومع هذه الأنظمة الحركية المتطورة تستطيع بورش 918 سبايدر الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 2.6 ثانية وإلى سرعة 200 كم/س في 6.8 ثانية وتصل إلى سرعة 300 كم/س في أقل من 20 ثانية.

وتفيد المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي بأن السائق الشهير مارك ويبر قاد سيارته الجديدة على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا بعد أن استلمها بفترة قصيرة.

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...