نسخة هيلكات من جيب جراند شيروكي قادمة بسرعة لا تصدق

تقترب (جيب جراند شيروكي تراكهوك) أكثر فأكثر من التحول إلى حقيقة والظهور على أرض الواقع، حيث بدأت تظهر معلومات جديدة حول هذا الطراز القوي المزود بمحرك (هيلكات).

فوفقاً لأحد المصادر نشرت مجلة (Motor Authority) تقريراً يفيد بأن طراز (جراند شيروكي تراكهوك) يحمل اسم "المشروع K" في الأوساط الداخلية في شركة جيب وقد حاز بالفعل الضوء الأخضر للبدء في إنتاجه، وأوضح نفس المصدر أن الشركة تختبر بالفعل نماذج تجريبية عن السيارة كلها مزودة بمحرك (هيمي) V8 ذي سعة 6.2 لتر المستخدم في طرازي هيلكات (دودج تشارجر) و (تشالينجر).

وقال المصدر أن المحرك سيحافظ على نفس القوة الحالية والبالغة 707 حصان مع نظام الدفع الكلي للعجلات، ولكن ما زال من غير الواضح ما إذا كان عزم الدوران سيتم تحديده، حيث أشارت تقارير سابقة إلى أن نظام الدفع الكلي للعجلات وجد مشكلة في التعامل مع عزم دوران محرك (هيلكات) والذي يبلغ 880 نيوتن.م.

وبغض النظر عن الأرقام النهائية، إلا أن المصدر يؤكد أن الطراز سيكون سريعاً جداً يتسارع من صفر إلى 60 ميل/س (97 كم/س) في أقل من 3 ثوان بينما تصل سرعته القصوى إلى 321 كم/س ، وللتوضيح عزيزي القارئ يكفيك أن تعرف أن بورش (كايين تيربو S) على سبيل المثال تنطلق من صفر إلى 60 ميل/س (97 كم/س) في 3.8 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 283 كم/س.