ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

نظام ساهر يسجل مخالفة بالخطأ

1

قررت هيئة الفصل في المنازعات والقضايا المرورية إلغاء مخالفة مرورية سجلت عن طريق الخطأ بحق سائق سعودي في المدينة المنورة، وتحويلها إلى السائق الذي ارتكب المخالفة في مكة المكرمة.

وتختلف لوحة سيارة السائق المخالف برقم واحد عن لوحة سيارة خالد القطان الذي وصلته رسالة على جواله تفيد بأن نظام ساهر قد سجل مخالفة “تجاوز السرعة المقررة” على سيارته في مكة المكرمة، وبأن عليه دفع 500 ريال قيمة المخالفة مضاعفة.

وتقدم القطان بشكوى لهيئة الفصل في المنازعات والقضايا المرورية ووضح لهم أنه لم يتواجد في مكة المكرمة منذ فترة طويلة، وأكدت له الهيئة أن المخالفة سجلت بالخطأ وأن سائق آخر هو الذي ارتكب المخالفة وأن المشكلة حصلت بسبب تشابه  اللوحتين مروريتين باستثاء حرف واحد.

وأصدرت الهيئة قرارها بتحويل المخالفة إلى مرتكبها الحقيقي، كما طالبت الشركة المشغلة لنظام ساهر أن تكون أكثر دقة عند تسجيل المخالفات المرورية لضمان عدم  تكرار الخطأ في المستقبل.

 وطالب القطان الشركة المشغلة لساهر بتعويض مادي واعتذار لما تسببت به من تعطيله لمدة 10 أيام عن العمل وذلك بسبب خطأ ارتكبه موظف في ساهر عند رصد المخالفة وتوثيقها.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يسجل فيها ساهر مخالفة خاطئة بحق سائق فقد تناولنا عدة أخبار مشابهة عندما قام ساهر بتسجيل مخالفة بقيمة مليـون ريال بحق سعودي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات