نظام قيادة المراهقين من جنرال موتورز سيجعل أبناءك يكرهونك!

أعلنت شركة جنرال موتورز أنها سوف تبدأ باستخدام نظام مراقبة “قيادة المراهقين” أو ما يُعرف بـ(Teen Drive) في النسخة المحدثة من سيارتها شيفروليه ماليبو 2016 ، حيث يعمل هذا النظام على خفض الصوت بالكامل عندما لا يضع السائق والراكب بجانبه أحزمة الأمان، كما يقدم للأهالي نقريراً مفصلاً عن قيادة أبنائهم عبر بطاقة تخزين خاصة.

كما سيحصل السائقون الصغار على تحذيرات صوتية وبصرية إذا ساروا بسرعة أكبر من السرعة المقررة والتي تتراوح بين 64 و 120 كم/س، ومن الممكن أيضاً استخدام النظام لتحديد مستوى معين لصوت المسجل بحيث لا يمكن الزيادة عليه.

وتقول شركة جنرال موتورز أن هذا النظام يُستخدم للمرة الأولى في قطاع صناعة السيارات، وسيسمح للأهالي أن يشاهدوا على شاشة السيارة كيف قاد أولادهم السيارة.

ويمكن لنظام “قيادة المراهقين” أن يخبر الأهل بالمسافة التي سارها أبناؤهم، والسرعة القصوى التي ساروا بها ويسجل كذلك عدد المرات التي عمل فيها نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، كما يمكنه إخبار الأهل عن المرات التي عمل فيها نظام التحذير من حوادث الاصطدام الأمامي ونظام مكابح الطوارئ التلقائية.

وقالت (ماري آن بيب) مهندسة الحفاظ على السلامة في جنرال موتورز عن نظام “قيادة المراهقين”: “لقد طورنا هذا النظام ليكون بمثابة أداة تعليمية للأهل مع أبنائهم ليستطيعوا من خلاله مناقشة وتعزيز أساليب القيادة الآمنة” وأضافت :”كأم لطفلين، أعرف أن أي شيء يمكنه المساعدة في الحفاظ على سلامة العائلة سيكون ذا قيمة عالية للأهل”

وتشير إحصائيات الحوادث المرورية في الولايات المتحدة الأمريكية عزيزي القارئ إلى أن معدل الحوادث التي تتسبّب بوفاة يزيد بثلاثة أضعاف في الفئة العمرية بين 16 إلى 19 سنة مقارنة مع الفئة العمرية الأكبر من 20 سنة، ما يمنح نظام مراقبة كهذا أهمية قصوى لدى العائلات.

ومن المتوقع أن تكشف الشركة الأمريكية عن سيارة شيفروليه مليبو 2016 بداية شهر ابريل القادم خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات، بينما يُرجح أن تُطرح السيارة العائلية للبيع لاحقاً خلال العام الحالي.

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع