نظرة عن قرب على السيارة الخارقة كوينيجسيج 1

يعلم متابعي موقعنا عرب جي تي أن سيارة كوينيجسيج 1 تستعد لسحب لقب أسرع سيارة في العالم بشكل رسمي من الأسطورة بوغاتي فيرون سوبر سوبرت، عندما تقوم بتوثيق أرقامها القياسية في موسوعة غينيس إن شاء الله.

ولكننا سنقدم لكم اليوم فيديو مميز يوضح نتيجة نظرة عن قرب على أحد النسخ الإنتاجية من سيارة كوينيجسيج 1 السويدية، أثناء تواجدها في صالة لعرض السيارات.

كانت بداية كوينيجسيج 1 مع نسخة اختبارية مخصصة للمصنع، ليقرر الصانع السويدي بعد ذلك إنتاج خمس نسخ فقط من هذه السيارة الخارقة؛ النسخة الأولى لونها أسود وذهبي، والنسخة الثانية لونها أسود مع خطوط وردية، والنسخة الثالثة التي تظهر في الفيديو المرفق في الأسفل، أما النسخة الرابعة تمتلك هيكلاً مطلياً بالأزرق الغامق مع خطوط بيضاء، وأخيراً السيارة الخامسة والأخيرة التي ستكون بيضاء اللون مع خطوط حمراء.

تمتلك كوينيجسيج 1 محرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,360 حصان و 1,371 نيوتن.متر من عزم الدوران، بينما يبلغ وزن هذه السيارة الرياضية الخارقة 1,360 كيلوغرام مما يوفر قوة حصان واحد لكل كيلوغرام واحد من وزنها، ومن هنا جاء الاسم (one:1) أي نسبة واحد لواحد بالعربية.

تنتقل قوة محرك هذه السيارة الجديدة إلى عجلاتها عبر صندوق تروس (جير) مزدوج التعشيق سباعي السرعات وترس تفاضلي إلكتروني.

باستطاعت كوينيجسيج 1 التسارع من 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية، بينما تستغرق هذه السيارة الخارقة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

يمكنكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي مشاهدة تفاصيل تصميم هذه السيارة الخارقة من خلال الفيديو.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...