نظرة قريبة على إطارات سيارة يزيد سعرها عن 2 مليون دولار

قبل أن نبدأ بخبر اليوم سنعود معكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي 3 سنوات إلى الوراء لنذكركم بأن شركة كوينيجسيج حصلت في وقتها على لقب أول صانع سيارات يوفر إطارات مصنوعة من الكاربون فايبر على سيارات الإنتاج التجاري، ولكننا الآن لن نتحدث عن إطارات قديمة بل عن أجدد نسخة من الإطارات التي وفرها الصانع السويدي على أجدد سياراته الخارقة.

وكما يظهر الفيديو المرفق في الأسفل تحدث كريستيان فون كوينيجسيج، مالك ومؤسس شركة كوينجسيج، عن أجدد نسخة من الإطارات التي صنعتها شركته والمخصص بالتحديد لسيارة كوينيجسيج ريجيرا أحد أغلى السيارات الخارقة التي ظهرت خلال العام الجاري، التي من المرجح أن يبلغ سعرها تقريباً 2 مليون و 368 ألف دولار أمريكي (8 مليون و 880 ألف ريال سعودي).

وتحدث كريستيان أن خفة وزن مادة الكاربون فايبر وصلابته العالية تمكن المصممين من توفير أشكال أفضل للإطارات من الممكن عملها في حال إستخدام المواد المعدنية، كما أن هذه المادة تتناسب بشكل أفضل مع السيارات الخارقة المخصصة للقيادة بسرعات عالية.

وسبق وكان لنا نظرة عن قرب على النسخة الإنتاجية من ريجيرا، عندما ظهرت لأول مرة في العالم خلال شهر مارس الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي في وقتها لنقل هذا الحدث العالمي.

يجدر الإشارة إلى أن سيارة ريجيرا تعتمد على محرك بنزين محرك V8 سعة 5 لترات باي تيربو بالإضافة إلى ثلاثة محركات كهربائية لتصل القوة الإجمالية لهم معاً إلى 1500 حصان و 2000 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية.

ملاحظة: يمكنكم التعرف على كافة مواصفات كوينيجسيج ريجيرا ضمن مواضيع ذات صلة أسفل هذه الصفحة.

كورفيت 2018 تكشف عن التحديثات التي حصلت عليها وتعلن عن سعرها

قبل ظهور كورفيت ZR1 النسخة الإنتاجية الأقوى القادمة من الجيل السابع لطراز كورفيت الرياضي، قامت شركة شيفروليه بالكشف...

سوبارو تسجل أسرع جولة لسيارة سيدان في العالم على نوربورغرينغ

عشاق السيارات اليابانية سنقدم لكم ما يرضيكم اليوم ولكن ليس مع سيارات تويوتا أو نيسان أو هوندا بل مع شركة سوبارو...

أول معلومات في العالم عن بديلة بوغاتي تشيرون

على الرغم من أن الوقت مازال مبكراً لنبدأ بالحديث عن بديلة أسطورة السرعة الحالية بوغاتي تشيرون - Bugatti Chiron، ولكن...