نيسان باترول إصدار الصحراء في تغطية عرب جي تي

بعد أن كشفت عنها للمرة الأولى في العالم خلال فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات ، أقامت شركة نيسان الشرق الأوسط فعالية خاصة للصحافين ووسائل الإعلام لتجربة قيادة نيسان باترول إصدار الصحراء (ديزرت ايديشن) ، بين الكثبان الرملية في واحة ليوا التابعة للعاصمة الإماراتية أبوظبي.

حيث تشتهر هذه المنطقة بأنها  الواحة الأكبر من نوعها في الجزيرة العربية والمدخل إلى منطقة الربع الخالي، وتضم مجموعة كبيرة من القلاع التاريخية والأبراج التي يصل عددها إلى خمسة عشر قلعة وبرجاً متفرقة، ومن أحد الفنادق المستوحاة من هذه القلاع التاريخية بدأت المغامرة،

وأقامت نيسان حفلاً ليلياً استعرضت فيه أبرز مميزات السيارة التقنية والأسباب التي دفعتها لتطويرها، حيث أوضح المتحدثون الرسميون من الشركة أن قاعدة نيسان باترول مثالية لهذا النوع من التعديل والتطوير ، وأن نيسان باتراول في نسخته الصحراوية يقدم لجمهور عشاق القيادة على الطرق الوعرة والصحراوية حزمة متكاملة تساعدهم على ممارسة هوايتهم على أفضل وجه، وبأقل المخاطر.

فيما قالت نيسان بأن انتاج باترول طراز الصحراء سيقتصر على 200 سيارة فقط، و لكن الشركة ألمحت إلى إمكانية طرح المكونات الاضافية للبيع بشكل منفصل ، بحيث يمكن للزبائن  تعديل سياراتهم بأنفسهم .

وفي الصباح انطلق فريق عرب جي تي مع فريق السائقين المحترفين من هناك ليجرب قيادة السيارة على أعتاب منطقة الربع الخالي.ولينقل لكم تجربة قيادة إصدار الصحراء بالصوت والصورة.

 نيسان باترول "ديزيرت إيديشن" (طراز الصحراء) هي فئة جديدة من نيسان باترول، تم تطويرها بالتعاون مع الدكتور محمد بن سليم، سائق الراليات الشهير في عالم رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

وتنفرد هذه النسخة من باترول بشعارات "ديزيرت إيديشن" (Desert Edition) والأحرف الأولى من اسم الدكتور محمد بن سليم ، "MBS” ، الذي أشرف شخصياً على ضبط نظام تعليق (كويل أوفر)  الخاص بالسير على الرمال في هذا الإصدار من باترول ليلائم  القيادة في الصحراء، ويشتمل هذا النظام على ماصات صدمات مختلفة بالكامل مستوحاة من عالم الراليات، ولذلك وضع بن سليم الضبط المناسب لنظام التعليق وفقاً لخبراته الطويلة في عالم السباقات.

فيما تم صنع السيارة  على قاعدة نيسان  باترول LE الذي يندفع بمحرك V8 بسعة 5.6 ليتر قادر على توليد قوة 400 حصان و 560 نيوتن متر من عزم الدوران، يتصل به صندوق تروس أوتوماتيكي سباعي النسب يمكن تبديل نسبه يدوياً.

وخلال قيادة نيسان ديزرت إيديشن في صحراء ليوا في امارة ابو ظبي، أبدى فريقنا إعجابه بقدرات السيارة على اجتياز الكثبان الرملية الصغيرة ،  حيث تمت العملية بنجاح دون الحاجة إلى رفع سرعة دوران المحرك فوق 2000 دورة/دقيقة  ، كما  تم اجتياز الكثبان المرتفعة بشكل جيد دون أي نقص قي قوة السيارة عند سرعات دوران المحرك العالية،

وعلى الرغم من أن ارتفاع هذه النسخة عن الأرض لم يكن أعلى من نسخة باترول العادية  إلا أن هذه السيارة الكبيرة بدت وكأنها معدلة ضد الغرق في الرمال الناعمة و يعود ذلك للاطارات الهجومية المخصصة للطرق الوعرة و الرملية و التي تم افراغها بعض الاحيان من بعض الهواء للقيادة بمرونة على الكثبان الرملية

فمن التجهيزات التي نالها نيسان باترول "ديزيرت إيديشن"، هنالك عجلات قياس 18 إنش مع نظام قفل الحواف ” الذي يُبقي الإطارات في مكانها الصحيح حول العجلات المعدنية وحتى عند خفض ضغط الهواء فيها الى أقصى الحدود والإلتفاف بسرعات عالية، بينما تم تزويد نسخة الصحراء من نيسان باترول بنظام لإعادة نفخ الإطارات عند العودة الى الطرقات المعبدة يمكن إستعماله من دون الحاجة الخروج من السيارة.

كما حصلت نسخة الصحراء من نيسان باترول على أغطية خاصة أسفل الهيكل لحمايته من الحجارة والحصى والإرتطامات، وواقيات خاصة للعجلات بمظهر شرس  بالإضافة إلى

ولتعزيز قدرات محبي القيادة على الدروب الوعرة، تم تجهيز نيسان باترول "ديزيرت إيديشن" بنظام ملاحة متطور يتوفر كجزء من النظام الترفيهي المعلوماتي الذي تضم كاميرات أمامية وخلفية، إضافةً الى نظام بلوتوث للإتصالات اللاسلكية.

وتتوفر السيارة أيضاً مع حبل مطاطي يمكن لسائق نيسان باترول "ديزيرت إيديشن" أن يستعمله في حال أراد قطر أي سيارة عالقة في الرمال.

أما سعر إصدار الصحراء نيسان باترول 2016 فسيبدأ من 69,430 دولار أميركي في دول مجلس التعاون الخليجي وقد يتبدل بين سوق وأخرى.