نيسان باترول نيسمو تنضم إلى أسطول سيارات شرطة دبي

أعلنت شرطة دبي اليوم عن إضافة سيارات نيسان باترول نيسمو التي تم إطلاقها مؤخراً إلى أسطولها من سيارات دورياتها الفارهة الذي تقود الأسطورة بوغاتي فيرون، وأنضمت أيضاً سيارة نيسان جي تي ار بريميوم ايديشن 2017 إلى شرطة دبي.

وتأتي هذه الخطوة بعد شراكة تم عقدها مؤخراً بين شرطة دبي و نيسان الشرق الأوسط و شركة العربية للسيارات – مجموعة عبدالواحد الرستماني، الموزع الحصري لسيارات نيسان في دبي والإمارات الشمالية، وتقضي هذه الشراكة بتطبيق خدمة جديدة ومبتكرة للسلامة المرورية تحت عنوان التنبؤ التلقائي والاستجابة السريعة لحوادث التصادم، وتقوم هذه الخدمة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط تلقائياً بإرسال تنبيه إلى الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي عند وقوع تصادم أو حادث يؤدي إلى تباطؤ مفاجئ لسرعة السيارة.

نيسان باترول نيسمو

نيسان باترول نيسمو

وتجدر الإشارة إلى أن نظام السلامة الجديد الي تم تطبيقه على "سيارة نيسان الذكية" تم إطلاقه خلال معرض دبي للسيارات بالتعاون بين نيسان وشريكها الاستراتيجي شركة برايت بوكس ميدل إيست، وهو يعمل باستخدام بطاقات SIM العالمية المزودة بتقنية الاتصال بين الأجهزة (M2M) حصرياً من شركة اتصالات.

وحقق تطبيق "سيارة نيسان الذكية" نجاحاً لافتاً مع استخدامه من قبل الآلاف من أصحاب سيارات نيسان ماكسيما  و نيسان باترول؛ إذ يتيح لهم طيفاً واسعاً من المزايا المتطورة مثل تشغيل سياراتهم عن بعد، وضبط درجة حرارة مكيف الهواء في المقصورة، وقفل وفتح الأبواب، والتحكم ببوق السيارة والمصابيح الأمامية مع إمكانية تعقب السيارة ومعرفة موقعها بالوقت الحقيقي في أي مكان حول العالم.

نيسان باترول نيسمو

باترول نيسمو برفقة زميلنا صهيب

وسبق وكان لزميلنا صهيب شعشاعة تجربة خاصة لسيارة نيسان باترول نيسمو النسخة العالية الأداء من سيارة الـ SUV اليابانية الضخمة نيسان باترول على مضمار حلبة دبي أوتودروم ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة، وتعتمد سيارة نيسان باترول نيسمو تعتمد على محرك V8 سعة 5.6 لتر قوة 428 حصان، وعزم دوران للمحرك أكثر من 70% من مدى دورانه، وتم تقوية العديد من أجزاء هيكل السيارة لزيادة دقة التوجيه ورفع مستويات التجاوب مما يوفر أعلى قدر من الايروديناميكية.

أما بالنسبة لسعر نيسان باترول نيسمو فيبلغ 100,470 دولار أميركي أي ما يعادل 369 ألف درهم إماراتي في أسواق الإمارات العربية المتحدة، مع العلم أن هذا السعر يبقى عرضة للتبدل بين سوق وأخرى.