نيسان تكشف عن سيارة مزودة بمكتب متنقل

تعاونت شركة نيسان مع ورشة التصميم البريطانية "ستوديو هاردي" لتحويل سيارة فان e-NV200 عديمة الانبعاثات إلى أول سيـارة كهربائية توفر مساحة مكتبية متنقلة في العالم وتحمل اسم e-NV200 WORKSPACe.

وتوفر السيارة بيئة عمل مكتبية متنقلة وغاية في الاحترافية بما في ذلك طاولة قابلة للطي، وجهاز كومبيوتر بشاشة تعمل باللمس، وخدمة الإنترنت اللاسلكي، ومصابيح تعمل بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED ويتم التحكم بها عبر الهاتف المحمول، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي للهاتف المحمول، ونظام بلوتوث للتحكم بالصوت، وثلاجة صغيرة وماكينة لصنع القهوة.

ويسلط مفهوم e-NV200 WORKSPACe الضوء على إمكانية تعديل سيارة الفان الكهربائية مع تقديم صورة مستقبلية للمزايا التي ستغدو متاحةً أمام موظفي الأعمال المكتبية، وخصوصاً في ضـوء انتشار مفهوم تشارك المكاتب وتنامي شعبية الأساليب المرنة في العمل حول العالم. عــلاوة على ذلك، تشكل هذه السيارة الأولى من نوعها مثالاً ساطعاً حول رؤية "نيسان" للتنقل الذكي، كما توضح طبيعة العلاقة بين السيارة والمركبات التي تشهد تبدلاً متواصلاً.

وخلال عام 2015، شهد مفهوم تشارك حيّز العمل والمساحات المكتبية نمواً ملموساً حول العالم بنسبة 36%، وذلك في ضوء تطلع الشركات الصغيرة وشرائح العاملين إلى تعزيز مستويات التنقل وتوفير بدائل أقل تكلفةً من المساحات المكتبية التقليدية في مراكز المدن.

وانطلاقاً من إمكانية تشغيل السيارات الكهربائية بتكلفة منخفضة لا تتجاوز 0,03 يورو لكل كيلومتر، تشكل e-NV200 WORKSPACe حلاً قليل التكلفة للعمل المكتبي يتيح للمستخدمين العمل مجاناً في مراكز المدن التي توفر منصات مجانية لشحن السيارات الكهربائية، أو تمكنهم من الابتعاد عن الأجواء الصاخبة للمدن نحو الأرياف، أو حتى العمل ضمن أجواء الهواء الساحلي المنعش.

وتحظى e-NV200 WORKSPACe بميزة الشحن السريع من الصفر وحتى 80% في غضون 30 دقيقة فقط، ويمكن مغادرة مكان وقوف السيارة أثناء فترة الشحن باستخدام دراجة "برومبتون" الهوائية القابلة للطي بما يتيح للمستخدمين القيام برحلات قصيرة حول المدينة أو قضاء بعض حاجاتهم.

وتعتبر e-NV200 واحدة من سيارات "نيسان" عديمة الانبعاثات، وهي تجمع أفضل جوانـب سيارتي "نيسان ليف" و"نيسان NV200" الحاصلتين على جوائز عالمية مرموقة. وتوفر السيارة حلول المركبات التجارية عديمة الانبعاثات وخفيفة الوزن، وهي تمتاز بانخفاض تكاليف تشغيلها التي تبلغ 3 يورو فقط لكل 100 كيلومتر ويصل نطاق قيادتها إلى 170 كيلومتراً بشحنة كهربائية واحدة؛ ما يجعل من هذه السيارة خيار التنقل الأمثل للشركات الصغيرة والكبيرة، فضلاً عن خصائصها المتعددة التي تشمل خفض البصمة الكربونية للشركة، إلى جانب مزايا العملية والموثوقية والكفاءة من حيث التكلفة.

وانطلاقاً من كونها شركة رائدة في تكنولوجيا السيارات عديمة الانبعاثات، تعمل "نيسان" على توفير حلول التنقل الذكي للجميع، وقد باعت حتى اليوم أكثر من 250 ألف سيارة كهربائية حول العالم.

فولفو XC40 الجديدة كلياً تنشر صورها بالخطأ

فولفو XC40 الجديدة كلياً ستظهر كما هو مقرر يوم الخميس القادم 21 سبتمبر، ولكن يبدو أن صور هذه السيارة السويدية نُشرت...

جمس تيرين 2018 لا يربط بينها وبين الجيل الماضي سوى الاسم

جمس تيرين 2018 الجديدة كلياً خضعت لاختبارنا الأول ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي...

قتل رجلين بعد عدم إدراكهما صعوبة قيادة تشالنجر هيلكات

سبق واختبرنا قيادة سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات برفقة زميلنا صهيب شعشاعة عندما كانت أسرع سيارة تشالنجر...