نيسان جي تي ار نيسمو 2016 في أول تجربة قيادة لها

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا صهيب شعشاعه الذي اختبر الوحش الجبار نيسان جي تي ار نيسمو 2016 على حلبة دبي أوتودروم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعتبر سيارة جي تي ار نيسمو أقوى نسخة إنتاجية من "جودزيلا اليابان" نيسان جي تي ار.

تمتلك سيارة نيسان جي تي ار نيسمو محرك V6 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج مختلف عن المتوفر في الطراز الأساسي من هذه السيارة الرياضية، تم الحصول على هذه الشواحن التوربينية من نسخة جي تي ار جي تي 3 المخصصة للسباقات.

كما حصل محرك هذه السيارة الرياضية الذي يولد قوة 600 حصان و 652 نيوتن.متر من عزم الدوران على مبردات هواء أكبر من الطراز الأساسي، بالإضافة إلى ذلك تم تغير طريقة ضبط ضغط الهواء في المحرك، وحصل المحرك على برمجة مختلفه للكمبيوترات ولأنظمة الإحتراق.

زودت نسخة نيسمو من جي تي ار بمضخة وقود أقوى بكثير من المتوفرة في نيسان جي تي ار الأساسية، كما حصلت على أنظمة تعليق جديدة. وتمتلك صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي مزدوج التعشيق (الكلتش).

ترتكز نيسان جي تي ار نيسمو على أربع إطارات خفيفة الوزن، في الامام مزودة بمكابح 6 مكابس وحجم ديسك البريك 15.4 إنش، ومن الخلف 4 مكابس وحجم ديسك البريك 15 إنش.

يتوزع وزن نيسان جي تي ار نيسمو التي تعمل بنظام دفع رباعي 54% في الأمام و 46% في الخلف، ويبلغ وزنها تقريباً 1762 كيلوغرام.

تتسارع نيسان جي تي ار نيسمو من 0 إلى 100 كم/س وفقاً للأرقام الرسمية 2.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 311 كم/س، وتقطع هذه السيارة مسافة ربع الميل في 11.1 ثانية بسرعة تصل إلى 201 كم/س.

تحفظ الصانع الياباني عن إعلان موعد توفر هذه السيارة الرياضية الحصرية للبيع في أسواقنا، كما أنهم لم يكشفوا لفريقنا في عرب جي تي عن سعر نيسان جي تي ار نيسمو في منطقتنا، ولكنهم قد يزودونا خلال هذا الأسبوع بهذه المعلومات ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات حيث يستعد معظم طاقمنا للتواجد على أرض أهم معرض عربي للسيارات.

لم يقف تحفظ شركة نيسان في وجه صهيب الذي رغب أن يزودكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي بسعر أولي لهذه السيارة، حيث أن سعر جي تي ار نيسمو يبلغ 150 ألف دولار أمريكي (562,500 ريال سعودي) في الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهدوا تجربة قيادة صهيب لسيارة نيسان جي تي ار نيسمو، وشاركوا الفيديو مع أصدقائكم على شبكات التواصل الإجتماعي بالضغط على الأزرار الموجودة في الأسفل.