هاكر يحصل على 3.1 مليون دولار ليطور نظام قيادة جديد

تلقى قرصان (هاكر) لهاتف ايفون المعروف باسم جورج هوتز مبلغاً و قدره 3.1 مليون دولار أميركي أي ما يعادل 11.63 مليون ريال سعودي كتمويل لتطوير تكنولوجيا القيادة ذاتية التحكم.

أصبح جورج هوتز مؤسس Comma.ai، والبالغ من العمر 26 عاما، مشهورا في ال 17 من عمره عندما أكتشف طريقة لاختراق اي فون وجعله قابل للاستخدام على جميع شبكات الخلوي في الولايات المتحدة الأمريكية. وهنا بعض المعلومات الأساسية عنه، استبعد من معهد روتشستر للتكنولوجيا بعد فصل دراسي واحد فقط، وكان أيضاً أحد المتدربين في جوجل. وبالإضافة إلى ذلك، كان يعمل في فيسبوك ورفعت دعوى قضائية عليه من قبل شركة سوني بعد 3 إختراقات لبلاي ستيشن.

يركز الآن جورج هوتز و الذي يعرف أيضا باسم  Geohot))، جهوده على تطوير تقنية القيادة الذاتية، فقد اشترى عدة كاميرات جو برو لسيارة اكيورا ILX 2016، وبدأ يعمل على النظام من مرآبه في سان فرانسيسكو.

هذا الهاكر يريد أن تكون العدة جاهزة بحلول نهاية العام، ويبيعها بأقل من 1000 دولار أميركي (3750 ريال سعودي)، وبصرف النظر عن كونها رخيصة، فستتم هندستها بحيث يكون "من السهل نسبياً تركيبها" و "بالسهولة ذاتها التي تجمع فيها قطعة أثاث من ايكيا"، وفقاً لهوتز.

في بداية الأسبوع، أعلنت شركة VC آندرسن هورويتز خطط لاستثمار 3.1 مليون دولار أميركي (11.63 مليون ريال سعودي) في Comma.ai للمساعدة على تسريع تطوير النظام الذي من شأنه أن يحول السيارات العادية إلى تلك المتمتعة بقيادة شبه ذاتية.

ومن الجدير بالذكر أنه في يوليو من العام الماضي، أنهى هوتز وظيفته كباحث في شركة Vicarious من أجل التوقيع على اتفاق مع مؤسس تسلا موتورز ايلون موسك. والتقى الاثنان، وتحدثا عن إمكانية إنشاء رؤية جديدة لنظام كومبيوتر لاستخدامه من قبل تسلا، ولكن بعد ثلاثة أشهر من المفاوضات، افترق الاثنان. وكانت تلك هي اللحظة التي قرر فيها هوتز للعمل على التكنولوجيا بنفسه.

ويبقى أن نرى ما إذا كان Comma.aiسوف تكون قادرة على تقديم الحزمة التي وعد بها هوتز، وخاصة أن الشركة لديها أربعة أشخاص فقط. على أية حال، فإنها بدأت بالتوظيف لآن ويقول هوتز أنه يتلقى حوالي 100 طلب يومياً. ومع الاستثمار القادم بقيمة 3.1 مليون مليون دولار (11.63 مليون ريال سعودي)، يجب علينا أن نراقب عن كثب الشكل الذي سوف يكون عليه نظام قيادة تسلا الذاتي.

 

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...