ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

هذا ما تبحث عنه شركة Apple من أجل أول سياراتها

2

علمت صحيفة وول ستريت جورنال من مالك أرض في منطقة خليج سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية أن كلا من شركتي Apple و ألفا بيت الشركة الأم لـ جوجل تبحثان في السوق عن مساحات شاسعة من العقارات.

إن عملاقي التكنولوجيا هما بحاجة إلى مساحة للعمل على مشاريعهما التي تهتم بالسيارات بدون سائق التي بدأت بالتبلور ببطء ولكن بثبات على الرغم من أن الشركات تحافظ على التفاصيل بشكل يكتنفه الغموض.

إذا لم يكن هناك ما يكفي من الأدلة عن مدى طموح هذه المشاريع، فإن الرئيس التنفيذي لشركة Hudson Pacific Properties العقارية فيكتور كولمان، يقول إن هذه القطع من الأراضي هي “مطلوبة بشدة” بين الشركات الراغبة في إنشاء مرافق البحث والتطوير للمركبات ذاتية القيادة.

وأضاف كولمان قائلاً بالتحديد “إن جوجل تريد الحصول على حوالي 400 ألف قدم مربع من الأراضي، في حين أن أبل مهتمة بشراء منطقة تعادل ضعف هذا الحجم”. وتشير وول ستريت جورنال على أنه بالرغم من أن هذه المساحات كبيرة جداً، إلا أن مصانع السيارات اليوم تكون في العادة أكبر بكثير، هذا يعني الآن أن قطع الأراضي التي تشهد ارتفاعاً في الطلب هي على الأغلب ستستخدم لمرافق البحث والتطوير بدلاً من مصانع التجميع.

والموضوع للا يتعلق فقط بشركتي أبل و ألفا بيت، إنما هناك العديد من الشركات المصنعة للسيارات التي أعربت بالفعل عن رغبتها في شراء قطع ضخمة من الأراضي في منطقة خليج سان فرانسيسكو، هذا ما قاله كولمان خلال الدعوة الفصلية للمستثمرين التي أقامتها Hudson Pacific Properties، موضحاً أن تويوتا، و تسلا، و بي ام دبليو، و مرسيدس، و فورد يبحثون لافتتاح مشارع لهم في وادي السليكون.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات