هذا ما سيحدث بمركبة رابتر التي قادها جيرمي كلاركسون

قبل أن يواجه برنامج توب غير مشكلة مغادرة مقدميه الثلاثة الشهرين جيرمي كلاركسون وزميليه جيمس ماي و ريتشارد هاموند فريق العمل، وأثناء الحلقة السادسة من الموسم الـ 22 من هذا البرنامج العالمي قاد كلاركسون مركبة البيك هينيسي فوليس رابتر ليتغير مصيرها الآن.

تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن هذا البيك اب الأمريكي المعدل الذي اختبر جيرمي كلاركسون قيادة سيعرض قريباً للبيع في مزاد علني، ومن المتوقع أن يزيد سعره عن 95 ألف دولار أمريكي (356,288 ريال سعودي)، وسيتم ريع المبلغ الذي تباع مقابله هذه المركبة لصالح الأعمال الخيرية في أمريكا.

من الجدير بالذكر أن هينيسي فوليس رابتر تأتي مع تعديلات خاصة مع نوافذ مظللة ونظام عادم (Magnaflow)، وتستطيع هذه المركبة أن تجر وزن يصل إلى 10 آلاف باوند (4.5 طن).

تمتلك هذه المركبة المعدلة محرك V8 سعة 6.2 لتر يولد قوة 623 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع مركبة البيك اب المعدلة من 0 إلى 96 كم/س في 5.2 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 177 كم/س.

يمكنكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي مشاهدة الفيديو المرفق في الأسفل الذي يوثق المغامرة الثلجية التي قام بها كلاركسون على متن هينيسي فوليس رابتر في كندا.