هذا ما فعلته مانسوري بأفخم سيارة كشف في العالم

عرضنا عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي منذ أربعة أسابيع تقريباً تجربة قيادتنا الأولى لسيارة رولز رويس داون صاحبة لقب " أفخم سيارة مكشوفة في العالم"، ولكن يبدو أن أجدد سيارات رولز رويس وقعت مؤخراً بين يدي شركة مانسوري الشهيرة لتضع عليها لمسات رياضية ولتقدم لها أول عملية تعديل في العالم.

قامت مانسوري بإضافة لمسة من أسلوبها البسيط والجريء على الشكل الكلاسيكي لسيارة رولز رويس داون لتعطيها دفعة من البذخ في هذه العملية.

بالحنين إلى اللون والحزمة التزيينية البديلة الذي قدمتها رولز رويس في معرض فرانكفورت للسيارات في العام الماضي، فقد أتت نسخة شركة التعديل مع إضافة بعض العناصر الرياضية إلى شخصية السيارة الفارهة ذات السقف القابل للطي، وقد تمت إعادة التصميم بمهارة - وعلى نحو فعال - دون افساد مظهر سيارة داون الأساسي والأيروديناميكي.

لقد تم تحقيق مظهر أكثر ديناميكية بفضل الجناح الأمامي المصمم حديثاً، ليحتوي على فتحات هواء أكبر وأضواء LED مدمجة تعمل في وضح النهار، وقد تم أيضاً استخدام الكربون فايبر في بناء غطاء محرك خفيف الوزن لسيارة رولز رويس داون، والشفة الأمامية ومكان المبرد.

وأعيد تصميم الجوانب والجهة الخلفية أيضاً لهذه السيارة الانجليزية، مع حواف مانسوري الجانبية الخاصة والمنحوتة لتهدئ من تدفق الهواء على الجانبين، ولتعطي مظهراً أكثر أناقة وانخفاضاً لسيارة داون.

وعلاوة على ذلك، من أجل الحد من الرفع على المحور الخلفي، فقد ثبت المصممون شفة جناح على غطاء الصندوق الخلفي الأصلي للسيارة، وتقول مانسوري إنه حل أنيق، ولكن البعض قد يجادل قائلاً بأن تصميم السيارة هو بالأصل لا يتطلب إضافات رياضية.

حسنا، على الأقل إن لديها القوة لدعم حلتها الجديدة المكتسبة – مع إنها ليست ديناميكية – فقد حصلت على زيادة ملحوظة في الأداء والقوة،  فقد تم تحسين محرك سيارة رولز رويس داون  V12 ثنائي التيربو سعة 6.6 لتر ليولد قوة 730 حصان و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران، بدلاً من قوة 563 حصان و 780 نيوتن.متر المتوفرة في الطراز الأساسي.

على أية حال، فإن هذه الزيادة في القوة لا يجعل السيارة التي وزنها 2.5 طن تتسارع بشكل أسرع من 0 إلى 100 كم/س لقد كسبت فقط 0.2 ثانية عن تسارع الطراز الأصلي من البالغ 4.9 ثانية، ومع أنها سوف تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 285 كم/س.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم الخاص، هل تليق هذه التعديلات بسيارة رولز رويس داون؟ من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.