هذا ما فعلته BMW i8 بسيارة داسيا قديمة معدلة

لا نعلم كيف تجرأت سيارة داسيا 1300 البالغة من العمر 40 عاماً أن تتحدى السيارة الرياضية الهجينة الجديدة بي ام دبليو i8، ولكن هذا ما حدث في الفيديو المرفق في الأسفل.

وبالرغم من الفرق في الأداء بين السيارة الرومانية داسيا 1300 وبين i8، إلا أن التعديلات التي حصلت عليها هذه السيارة القديمة ساهمت في جعلها تنافس بشراسة رغم حسم النتيجة، حتى قبل السباق لصالح أحد أجمل سيارات بي ام دبليو الجديدة.

وكما تذكرون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتمد سيارة i8 على نظام هجين مكون من محركين؛ الأول كهربائي في الأمام يحصل على طاقته من 6 بطاريات ليثيوم يولد قوة 131 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بجير أوتوماتيكي من سرعتين فقط يوصل القوة للمحور الأمامي بالسيارة، والمحرك الثاني الموجود في الخلف والذي يعمل عل البنزين فهو ثلاث الاسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج سعة 1.5 لتر يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران.

يبلغ مجموع قوة وعزم المحركين الذين تمتلكهما BMW i8 عندما يعملان معاً 362 حصان و 570 نيوتن.متر، لتعمل السيارة في وقتها بنظام دفع رباعي للعجلات.

وتستطيع i8 أن تتسارع من 0 إلى 100 كم/ٍ في 4.4 ثانية، أما بالنسبة للسرعتها القصوى فتبلغ 120 كم/س إذا كنت تعتمد فقط على المحرك الكهربائي، أما إذا تجاوزت هذه السرعة فتقوم السيارة فوراً بطلب المساعدة من محرك البنزين، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة الرياضية الهجينة بشكل عام 250 كم/س محددة إلكترونياً.

ولمن يرغب بالتعرف بالتفصيل على مواصفات سيارة بي ام دبليو i8 يمكنه مشاهدة تجربة كل من زميلينا كريم ديب و صهيب شعشاعه لها، من خلال روابط ذات صلة المرفقة في الأسفل.