هذا ما يمكن أن تفعله هوندا NSX في الصحراء

قبل كل شيء تعتبر سيارتي هوندا NSX و اكيورا NSX نفس الطراز مع اختلاف بسيط في الشعار فقط، حيث أن شركة هوندا اليابانية هي المالكة لعلامة اكيورا الأمريكية، أما طراز NSX الذي نتحدث عنه بالتحديد في هذا الخبر فظهر بنسخته الإنتاجية لأول مرة ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات في عام 2015.

سنزودكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو من بطولة سيارة هوندا اكيورا NSX، يظهر نتيجة اقتحامها للصحراء على الرغم من أنها سيارة رياضية خارقة غير مخصصة للقيادة على هذه النوعية من الطرق إلا أن سائقها المحترف تمكن بفضل عجلات هذه السيارة من رسم لوحة ترابيه تمثل الطائر الطنان الشهير ضمن خطوط نازكا الموجودة في البيرو.  

من الجدير بالذكر أن NSX تعمل بنظام هجين مكون من أربعة محركات؛ الأول خلفي مكون من ست اسطوانات سعة 3.5 لتر مع تيربو يعمل على البنزين ويولد قوة 500 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحركات الثلاثة الباقية فهي كهربائية اثنان منها في الأمام كل واحد منهما بقوة 36 حصان ويوفران الدعم للعجلات الأمامية لتصبح السيارة تعمل بنظام دفع رباعي، وواحد على المحور الخلفي بقوة 47 حصان و 135 نيوتن.متر يقوم بشحن بطاريات الليثيوم ويساعد في دفع العجلات الخلفية، يبلغ قوة المحركات الأربعة عندما تعمل معاً 575 حصان و 645 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وتتسارع هوندا NSX من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثوان، مما يجعلها تنافس أشهر السيارات الخارقة، وذلك بفضل تزويدها بصندوق تروس (جير) مزدوج التعشيق (الكلتش) من 9 سرعات، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى التي تبلغ 307 كم/س.

وصنعت سيارة NSX لكي تنافس كلاً من فيراري 488 جي تي بي و اودي ار 8، كما أنها تعتبر أغلى سيارة أمريكية الصنع مع سعر يبدأ من 156 ألف دولار أمريكي (585 ألف ريال سعودي).

تفاصيل جديدة تتعلق بالقوة الهائلة التي ستمتلكها لكزس LC F

سبق وأخبرناكم متابعي موقعنا عرب جي تي أن الصانع الياباني لكزس حجز اسم لكزس LC F كعلامة تجارية رسمية له، وستكون هذه...

BMW الفئة الثامنة رودستر 2019 تستعرض سرعتها سراً

سبق والتقى فريقنا في عرب جي تي بسيارة BMW الفئة الثامنة الاختبارية عندما تم إطلاقها لأول مرة في العالم قبل إنتهاء شهر...

مرسيدس CLK GTR رودستر النادرة تقدم استعراض في مكان غير متوقع

يوجد في العالم ست سيارات مرسيدس CLK GTR رودستر فقط، والآن سنزودكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو يظهر استعراض قدمته...