هذه أغلى سيارة ماكلارين بي 1 في العالم حتى الآن

عشاق السيارات الخارقة يعلمون أن شركة ماكلارين البريطانية صنعت فقط 375 نسخة في العالم من سيارتها الرياضية الهجينة ماكلارين بي 1 التي تنافس كلاً من فيراري لافيراري و بورش 918 سبايدر، صنعت جميعها وبيعت منذ مدة، واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومة عنم توفر سيارة بي 1 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالتأكيد.

والغريب في هذه النسخة الزرقاء اللون من ماكلارين بي 1، التي تنتظر من يشتريها ضمن مزاد علني سيقام في ولاية فلوريدا الأمريكية هذا الأسبوع، هو سعرها الذي جعل منها حتى هذه اللحظة أغلى سيارة بي 1 في وقتنا الراهن، والثمن المطلوب مقابل الحصول على هذه السيارة الخارقة 2.39 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8,962,978 ريال سعودي، مما يجعل من ثمنها تقريباً ضعف سعرها الأساسي!!!

ماكلارين بي 1

ماكلارين بي 1

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، كشفت الشركة البريطانية ماكلارين عن النسخة الإنتاجية من بي 1 أمام الصحافة والجماهير ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 2013، وبدأت عملية تسليم سيارات ماكلارين بي 1 للعملاء الذين تمكنوا من دفع مبلغ 1,15 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 4,312,730 ريال سعودي تقريباً لإمتلاك نسخة واحدة من هذه السيارة الفائقة خلال نهاية العام 2013.

وتعتمد سيارة ماكلارين بي 1 على نظام هجين مكون من محركين؛ الأول V8 يعمل بالوقود سعة 3.8 لتر مزوّد بشاحن تيربو ثنائي ويولد قوة 727 حصان و720 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة تصل إلى 176 حصان و 260 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتبلغ قوة ماكلارين بي 1 باستخدام المحركين 903 حصان. وتتسارع السيارة الفائقة من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 2.8 ثانية وإلى 200 كم/س خلال 6.8 ثانية وإلى 300 كم/س خلال 16.5 ثانية.

ماكلارين بي 1

داخلية ماكلارين بي 1

وكما يعلم كل من يتابع أخبار السيارات الخارقة المحدودة الإنتاج أن سعر هذه التحف النادرة يرتفع كلما تقدم عمرها فهي تعتبر كنز يورث.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم الخاص أي سيارة تعجبكم أكثر ماكلارين بي 1 أم فيراري لافيراري أم بورش 918 سبايدر، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...