هكذا تبدو تسلا موديل 3 المتطورة على الطرق العامة

حصلنا الآن على فيديو جديد يظهر نتيجة تجول نسخة تجريبية – Prototype من السيارة الأمريكية تسلا موديل 3Tesla Model 3 على الطرق العامة.

تعتبر سيارة تسلا موديل 3 سيارة سيدان صغيرة الحجم تعتمد على الطاقة الكهربائية فقط وتستمد تصميمها من شقيقتيها السابقتين تسلا موديل S السيدان الكبيرة الفاخرة، و تسلا موديل X سيارة الـ SUV الكهربائية الإنتاجية الوحيدة في العالم حتى الآن.

وتستطيع الفئة الأساسية من السيارة الكهربائية موديل 3 التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6 ثوان، أما النسخة الأعلى من هذا الطراز فتستطيع اجتياز نفس هذه المسافة خلال أقل من 4 ثوان، وفقاً لما أعلنته شركة تسلا العام الماضي.

تسلا موديل 3

وبدأت شركة تسلا الأمريكية على تطوير واختبار النسخة الإنتاجية من سيارتها موديل 3 منذ تاريخ 20 فبراير، ولم يتم حتى الآن تحديد موعد إنتاجها رسمياً لتوصيل طلابات شرائها الهائلة إلى العملاء الراغبين بهذه السيارة المتطورة الصديقة للبيئة ذات السعر المقبول.

وكما تذكرون أعزاءنا متابعي عرب جي تي شهدت بداية عام 2016 وتحديداً في شهر فبراير تم إطلاق سيارة تسلا موديل 3 بنسختها الاختبارية قبل السيارة الإنتاجية التي تتميز بسعرها الرخيص بالنسبة لتطورها، مما ساهم بحجز أكثر من 115 ألف نسخة من طراز تسلا موديل 3 بثروة تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي (28.2 مليار ريال سعودي) خلال 24 ساعة من الكشف عن نسختها الاختبارية، وكان من المخطط وصول هذه السيارة إلى العملاء منذ بداية عام 2017 ولكن الصانع الأمريكي تأخر لسبب غامض لم يعلنه حتى الآن.

وتشير مصادرنا في عرب جي تي أن قرار تأجيل عملية التسليم، يعود إلى أن الصانع الأمريكي سيعدل بشكل بسيط على تصميم السيارة.

تسلا موديل 3

وسبق وأخبرناكم أن سعر موديل 3 سيبدأ من 35 ألف دولار أمريكي (131,253 ريال سعودي) بدون إحتساب الضرائب ورسوم الشحن، وهو يعتبر ثمن منخفض بالنسبة لحجم تطورها.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص بالسيارات التي تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع