ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

هكذا تتجول الأسطورة كوينيجسيج ريغييرا خلال الليل على الطرق العامة

حصلنا اليوم على فيديو من بطولة السيارة السويدية الخارقة كوينيجسيج ريغييرا – Koenigsegg Regera نشر على موقع الـ انستقرام ، يظهر جولة على الطرق العامة في أمريكا قامت بها سيارة ريغييرا حمراء اللون خلال الليل .

تعمل سيارة كوينيجسيج ريغييرا السويدية الخارقة هذه بنظام حركي مطور مكون من ؛ محرك V8 سعة 5 لترات باي تيربو ، و 3 محركات كهربائية ، لتصل القوة الإجمالية عند عمل الـ 4 محركات معاً  إلى ما يزيد على 1500 حصان و 2000 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتعتمد هذه التقنية الجديدة نظاماً خاصاً ينقل القوة مباشرة من المحرك إلى المحور الخلفي دون الحاجة إلى صندوق تروس تقليدي ، وهو ما يخفض من مقدار هدر الطاقة بنسبة 50% مقارنة بأنظمة نقل الحركة التي تعتمد على التروس .

تستطيع سيارة ريغييرا الخارقة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية ، ومن 0 إلى 200 كم/س في 6.6 ثانية ، ومن 0 إلى 300 كم/س في 10.9 ثانية ، ومن 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية فقط .

سيارة ريجييرا

ومن الجدير بالذكر أن هذا الطراز الخارق ظهر بشكل اختباري ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015، لتظهر في نفس هذا المعرض ولكن في عام 2016 النسخة الإنتاجية من هذه التحفة النادرة التي التقى بها زميلنا صهيب شعشاعة أثناء تغطية هذا الحدث العالمي قبل عامين .

يبدأ سعر كوينيجسيج ريغييرا من أغلى السيارات الإنتاجية الخارقة حيث يزيد ثمن السيارة لواحدة منها عن 1.9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.126 مليون ريال سعودي .

صنعت سيارة كوينيجسيج ريجييرا لتنافس بشكل خاص أسطورة السرعة بوغاتي تشيرون ، التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادة سابقاً .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذه السيارة الخارقة ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

قد يعجبك ايضا
تعليقات