هكذا تستعرض دودج فايبر قبل قتلها بشكل نهائي

سيشهد تاريخ 31 أغسطس القادم على قتل الأفعى السامة دودج فايبر وإخراجها رسمياً من خطوط إنتاج الصانع الأمريكي بعد تقديم 5 أجيال من هذه السيارة الرياضية التي كانت بداية في عام 1992.

وقبل قتل سيارة دودج فايبر قررت شركة Pennzoil المتخصصة بصنع زيوت محركات السيارات أن تستعين بهذه السيارة لترويج لنفسها من خلال استعراض يرضي كل عشاق الأداء الرياضي، وبالتأكيد قدمت هذا العرض سيارة فايبر ACR التي تعتبر أسرع سيارة فايبر إنتاجية في العالم مخصصة للقيادة على الطرق العامة.

دودج فايبر

دودج فايبر ACR

جهزت نسخة ACR من طراز دودج فايبر بأجزاء ايروديناميكية جديدة تشتمل فتحات التهوية على الصادم الأمامي وعلى غطاء المحرك، وسقف السيارة المقعر والجناح الخلفي العملاق ومشتت الهواء المصنوع من الكاربون فايبر لتوفر المزيد من الديناميكية الهوائية، وتم تخفيض وزن هذه النسخة مقارنة مع الطراز الأساسي.

تعتمد سيارة فايبر ACR على محرك V10 سعة 8.4 لتر يولد قوة 645 حصان و 812 نيوتن.متتر من عزم الدوران، متصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات.

أما بالنسبة لسعر دودج فايبر ACR فيبدأ من 117,895 دولار أمريكي أي ما يعادل 442,203 ريال سعودي.

ملاحظة : هذا الاستعراض أقيم على الطرق العامة بعد ترتيب إغلاقها بشكل قانوني ومنع تجول أي سيارة غير فايبر عليها، لكي لا يتعرض أي شخص من مستخدمي هذه الشوارع للخطر بسبب السرعة لا سمح الله.

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...

تخفيضات على سعر كمارو خطة لتتفوق على موستنج و تشالنجر

كمارو – Camaro تنافس بالتحديد سيارتي العضلات الأمريكية فورد موستنج و دودج تشالنجر، ويشهد الوقت الراهن تحدي شديد...