هكذا تغسل أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم مصابيحها

سبق وكانت سيارة بنتلي بينتايجا إحدى نجمات برنامج تغطية خاصة على عرب جي تي، حين اختبر زميلنا صهيب شعشاعه أول سيارة SUV إنتاجية تحمل شعار شركة بنتلي البريطانية خلال شهر نوفمبر من عام 2015 في إسبانيا.

واليوم حصل فريقنا على فيديو يظهر بكل وضوح كيف تغسل بنتلي بينايجا صاحبة لقب "أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم" مصابيحها الأمامية، لتؤكد لنا أنها ليست مصنوعة فقط للقيادة برقي وترف على الطرق العامة، بل بإستطاعتها تجاوز الطرق الوعرة المليئة بالأتربة، ولكن مع هذه الطريقة سيتم إزالة كافة البقع الطينية والرملية التي ستغطي مصابيحها الأمامي عندما تسير على هذا النوع من المسارات.

من الجدير بالذكر أن بنتلي بينتايجا تعتمد على نفس قاعدة عجلات سيارتي اودي Q7 و بورش كايين، ولكن النتيجة النهائية أن هذه السيارة البريطانية مختلفة بنسبة 80% عن طرازي Q7 و كايين.

تمتلك سيارة بينتايجا محرك جديدة بالكامل W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات على الرغم من حجمها ضخم ووزنها ثقيل الذي يبلغ 2400 كجم إلا أن بينتايجا تستطيع الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س مما يجعلها أسرع سيارة SUV في العالم.

أما عند الحديث عن سعر بنتلي بينتايجا فعليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أخذ نفس عميق، بما أن ثمن هذه السيارة الجديدة يبدأ من مليون درهم إماراتي أي ما يعادل 272,250 دولار أمريكي.

رام 3500 اتش دي 2018 تمتلك عزماً هائلاً لا يوجد منافس له

رام 3500 اتش دي  - RAM 3500 Heavy Duty موديل 2018 كشفت عن نفسها، لتعلن عن أرقام هائلة صادرة من مركبة بيك اب مخصصة...

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...