هكذا يقود الرئيس التنفيذي لشركة بوغاتي سيارة تشيرون

تعتبر بوغاتي تشيرون الأسطورة الخارقة الجديدة التي حلت كطراز بديل عن سيارة بوغاتي فيرون التي صنع منها 500 نسخة في العالم، وسبق وعرفكم زميلنا صهيب شعشاعه عن قرب على سيارة تشيرون عندما تم إطلاقها للمرة الأولى في العالم فش شهر مارس الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات.

واليوم سنقدم لكم فيديو يوثق فرصة خاصة نادرة الحدوث حصل عليها الصحفي folks من موقع Car Throttle، ليذهب بجولة على متن مقعد المرافق في سيارة بوغاتي تشيرون يقودها السيد (وولفغانغ دريمر) الرئيس التنفيذي لشركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية على حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

يجدر الإشارة إلى أن تشيرون تحمل تصميماً مستوحاً من شقيقتها الاختبارية بوجاتي فيجن جران توريزمو التي سبق وغطينا تواجدها في معرض فرانكفورت للسيارات العام الماضي.

وتعتمد هذه السيارة الأسطورية الجديدة على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س خلال أقل من 6.5 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س بأقل من 13.6 ثانية، أما سرعتها القصوى فتم تحديدها إلكترونياً بـ 420 كم/س.

أما بالنسبة لسعر بوغاتي تشيرون فيزيد عن 2.61 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 9,788 مليون ريال سعودي، وسينتج منها 500 نسخة في العالم فقط.

ميتسوبيشي اكسباندر ام بي في سيارة جديدة مخصصة للعائلات

ستعود شركة ميتسوبيشي إلى قوتها ومجدها من جديد بعد أن استحوذت شركة نيسان العالمية على 34% من أسهم شركة ميتسوبيشي موتورز...

رولز رويس تصنع نسخة غير متوقعة من جوست بلاك بادج

أطلقت شركة رولز رويس البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات الفارهة قسم بلاك بادج - Black Badge الذي يمثل الطرازات عالية...

معلومات مثيرة عن فئات سيارات جينيسيس الكورية الفاخرة القادمة

تواصل جينيسيس استقلالها كعلامة منفصلة عن سيارات هونداي لترضي فئة العملاء الراغبين بالمزيد من الفخامة، ويبدو أنها تتقدم...