هل تستطيع سيارة كهربائية أن تكون أسرع من فيراري F430

بدون أي شك إن شعبية السيارات الكهربائية في تزايد مستمر، ولا يمكننا أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن نستخف بالسيارات التي تصنعها شركة تسلا الأمريكية فهي سريعة ومتطورة رغم أنها تعمل على الطاقة الكهربائية فقط.

واليوم سنقدم لكم فيديو جديد يوثق ثلاثة تحديات سرعة جمعت بين سيارة فيراري F430 سبايدر الإيطالية الخارقة، وسيارة تسلا موديل X التي تعتبر أول سيارة SUV إنتاجية في العالم تعمل على الكهرباء.

جاءت نتيجة هذه التحديات بموقف محرج للحصان الإيطالي الجامح بعد إنتصارات تسلا موديل X المتتالية، لتؤكد لنا بذلك أن السيارة الكهربائية قادرة على الإنتصار في تحديات السرعة ضد أشهر السيارات الرياضية الخارقة.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة تسلا موديل X بنسخة X P90D التي شاركت في هذا السباق، تستطيع توليد قوة إجمالية تبلغ 762 حصان ناتجة عن محرك كهربائي بقوة 259 حصان للمحاور الأمامية ومحرك كهربائي ثاني بقوة 503 حصان للمحاور الخلفية، لتتسارع السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س في 3.2 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 250 كم/س.

أما النسخة المكشوفة من طراز فيراري F430 فتمتلك محرك V8 سعة 4.3 لتر يولد قوة 490 حصان و 465 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 311 كم/س.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم بسرعة سيارة تسلا موديل X التي تعمل على الكهرباء فقط، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

سائق يحطم لمبرجيني مستأجرة أثناء هروبه من الشرطة

سائق يحطم لمبرجيني مستأجرة أثناء هروبه من الشرطة


تحطمت سيارة لمبرجيني هوراكان مستأجرة في ادموندز بولاية واشنطن...

سبعة أساليب سهلة لحماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول منطقة الشرق الأوسط إلى حجز...

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...