هل تعرف بكم اشترى كريستيانو رونالدو سيارته الاخيرة

كشف موقع ustedpregunta عن قيمة المبلغ الذي دفعه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد للحصول على السيارة الإيطالية لافيراري.

ودفع رونالدو مليون و300 ألف يورو (6,681,700 ريال سعودي) بحسب مصادر خاصة بالموقع، من أجل الحصول على سيارة لافيراري الزرقاء وضمها لأسطول سياراته المميزة، وذلك بعد أن اتخذ قراره بشراء (لافيراري) في سبتمبر من العام الماضي احتفالاً بتمديد عقده مع ريال مدريد.

وتُعتبر لافيراري واحدة من السيارات النادرة، حيث لن تصنع شركة فيراري الإيطالية سوى 499 سيارة فقط من هذا الطراز، وكانت سيارة لافيراري قد ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات.

ويُشار إلى لافيراري مزودة بمحركين الأول مكون من اثنتي عشرة اسطوانة على شكل حرف (V) سعة 6.3 لتر يولد قوة تصل إلى 800 حصان و 700 نيوتن لكل متر من عزم الدوران.

أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان و 270 نيوتن لكل متر من عزم الدوران؛ لتصل قوة السيارة بالكامل إلى 963 حصان مع 970 نيوتن/م من عزم الدوران.

وتتسارع السيارة الفائقة من السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة في أقل من ثلاث ثوان وتصل إلى سرعة 300 كم في الساعة خلال 15 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم في الساعة.

كما تعتبر لافيراري بديلة عن الأسطورة (فيراري انزو)، وتنافس كلاً من السيارة البريطانية (ماكلارين P1) والسيارة الألمانية (بورش 918 سبايدر).