هل تمكنت M4 من الانتصار على شقيقتها i8 في هذا التحدي

عشاق سيارات بي ام دبليو سبق واختبر زميلنا كريم ديب سيارة M4 في برنامج تجربة قيادة، بعد أن اختبرها صهيب برفقة شقيقتها السيدان M3 في البرتغال، كما قام فريقنا أيضاً بتجربة قيادة السيارة الرياضية الهجينة بي ام دبليو i8، ولكننا اليوم سنقدم لكم فيديو مميز لتحدي رائع جمع بين M4 و i8.

حيث قام فريق قناة توب جير على موقع اليوتيوب بهذا السباق بشكل قانوني على مضمار مخصص لتحديات الدراج ريس.

رغم شدة المنافسة إلا أن سيارة بي ام دبليو i8 سجلت الانتصار لاسمها بعد أن سبقت شقيقتها M4 بفارق بسيط.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة i8 تعتمد على نظام هجين مكون من محركين؛ الأول يعمل على البنزين موجود في الخلف مكون من ثلاث اسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني فيعمل على الكهرباء موجود في الأمام ويولد قوة 131 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران وينقل قوته إلى المحور الأمامي، ليبلغ إجمالي قوة سيارة i8 قرابة الـ 362 حصان و 570 نيوتن.متر من عزم الدوران.

أما سيارة M4 فتمتلك محركاً سداسي الاسطوانات تيربوتشارجد سعة 3.0 لتر يولد قوة 431 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من سبع سرعات، لتتسارع السيارة من السكون إلى سرعة 100 كم/س في 4.1 ثانية باستخدام صندوق السرعات اليدوي وفي 4.3 ثانية باستخدام صندوق السرعات الأوتوماتيكي، بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارتين التي تم تحديدها بشكل أوتوماتيكي 250 كم/س.

عشاق بي ام دبليو شاركونا برأيكم الخاص في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل، أي سيارة تفضلون أكثر؟

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...

جينيسيس جي 70 موديل 2018 منافسة الألمان في تجربتنا الأولى لها

جينيسيس جي 70 - Genesis G70 موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول مؤخراً في وطنها الأم كوريا الجنوبية لنعرض عليكم تجربتنا لها...