هل ستنجح كاديلاك بصنع سيارة يزيد سعرها عن ربع مليون دولار

وفقاً لمجلة GM Inside News، فإن كاديلاك تحلل إمكانية إنتاج طراز XT9 ليقع في الترتيب فوق طراز كاديلاك XT8 البديل القادم لسيارة كاديلاك اسكاليد الحالية.

في حين أن بديل اسكاليد سوف لن تظهر حتى نهاية العقد (نهاية عام 2020)، فإن كاديلاك XT9 على ما يبدو سوف تخرج للعلن بحلول عام 2027، والمثير في هذا التقرير الغير رسمي سعر هذه السيارة المتوقع قدومها الذي سيبدأ من 250 ألف دولار أميركي (937563 ريال سعودي).

يجعلنا هذا السعر نتوقع أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن شركة جنرال موتورز تريد إنتاجي سيارة SUV فخمة جداً تنافس بها كلاً من بنتلي بينتايجا و رولز رويس كولينان القادمة عام 2018.

وسوف تشمل محاولة كاديلاك أيضاً لإضافة طراز جديد عالي الفخامة ضمن فئة مركبات السيدان الفارهة، قد تحمل هذه السيارة اسم CT9، ومن المرجح أن يبدأ سعرها 300 ألف دولار أمريكي (1,125,075 ريال سعودي) و سوف تظهر بعد نحو عامين من XT9، لذلك يجب أن تكون في جميع صالات العرض في عام 2029 إن شاء الله.

وبما أننا نتحدث عن سيارتين لن تظهراً في السنوات العشر القادمة، فإن الكثير ممكن أن يتغير حتى ذلك الحين، على الأرجح فإن خطط تقديم XT9 و CT9 سوف تعتمد على نجاح طرازات مثل CT6 التي سبق واختبرها زميلنا صهيب، وخليفة اسكاليد المذكورة آنفا.

إن سد الفجوة بين CT6 المتوفرة بالفعل و CT9 عالي الفخامة التي تتحدث الإشاعات عنه سوف يكون طراز آخر قد يحمل اسم كاديلاك CT7 ( وهو على الأرجح طراز كوبيه) وسيارة كاديلاك CT8 التي من شأنها أن تكلف أكثر من 100 ألف دولار أميركي (375 ألف ريال سعودي)، وقد يتم تصنيع هذه الأخيرة لتكون خصماً مباشراً لسيارة مرسيدس اس كلاس و بي ام دبليو الفئة السابعة وسوف تطرح في الأسواق قرب نهاية العقد.

ومن الجدير بالذكر أن كبير المهندسين التنفيذيين في كاديلاك ديف ليون الذي ألمح في بداية العام حول إمكانية إنتاج سيارة سيدان قياسية جديدة تأتي في الترتيب أسفل ATS .

وبجميع الأحوال، يبدو أن جنرال موتورز تريد من كاديلاك الهجوم على سوق السيارات المتميزة بمجموعة واسعة من الفئات وللقيام بذلك فهي تعمل على عدة طرازات بمختلف الأحجام والأشكال.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة كاديلاك سيل الاختبارية.