هل سنشهد عودة الأسطورة تويوتا سوبرا

إلى جميع المعنيين ! إن تويوتا سجلت العلامة التجارية "سوبرا" في مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية.

اكتشف موقع SupraMKV.com، بأن تاريخ تقديم الطلب كان 2016/6/3 ويأتي ذلك بعد أكثر من عامين من تسجيل تويوتا اسم "سوبرا" في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة. قد تكون هذا دليل بأن تويوتا لديها بالفعل خططاً لإعادة اللقب الأسطوري لتلك السيارة الرياضية الجديدة التي يتم تطويرها حاليا بالتعاون مع بي ام دبليو.

لقد وحد صانعي السيارات جهودهما للعمل معاً على سيارة رياضية وذلك في بداية عام 2013. وبينما من المرجح أن يطلق على نسخة بي ام دبليو اسم Z5 لتحل محل Z4، فإن الشائعات تقول أن طراز تويوتا هو لإحياء اسم "سوبرا" الذي يعتبر الجيل الخامس من هذا الطراز، ومن المحتمل ان يكون تصميم هذا الأخير متأثراً بتصميم سيارة تويوتا FT-1  الاختبارية المذهلة التي كشف النقاب عنها أصلا في يناير من عام 2014 ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات.

وتشير أحدث الإشاعات أنه من المقرر أن ينطلق إنتاج كل من السيارتين في عام 2018 في مدينة غراتز، في النمسا في مصنع ماغنا شتاير حيث سيقف الإنتاج المشترك للسيارتين عند حوالي 60 ألف سيارة سنوياً. 

إذا كان تجميع Z5 وسوبرا القادمة سيبدأ بالفعل في عام 2018، فهذا يعني أننا يجب أن نتوقع أن يتم الكشف رسمياً عنهما في النصف الثاني من عام 2017 أو حتى قبل ذلك إن شاء الله.

إن المواصفات الفنية غير واضحة في هذه المرحلة، ولكن أظهرت الصور التجسسية لنسخة بي ام دبليو سقفاً من القماش، على الرغم من الشائعات تقول أن الكوبيه هي أيضاً على جدول الأعمال، وعلى ما يبدو ان السيارتين سيستخدمان محرك  بي ام دبليو، باستثناء محرك هجين فعال من تويوتا، في حين أن المنصة ستكون مشتركة بين الطرازين، إلا أن ذلك لن يكون الحال بالنسبة للتصاميم الداخلية والخارجية التي سوف تكون مختلفة.

لدى بي ام دبليو خططاً لبيع ما يسمى Z5 مع نظام دفع خلفي قياسي مع قوة ناتجة عن مجموعة متنوعة من محركات رباعي الاسطوانات أو سداسية الاسطوانات مع تيربو تشارجد، ولقاء تكلفة إضافية، قد تزود بعض السيارات بنظام xDrive اختياري للدفع الرباعي.

ربما لا نأخذ هذه المعلومات عن المواصفات الفنية على محمل الجد لأن هذه التفاصيل مصدرها الشائعات، لذلك فمن الأفضل أن ننتظر المواصفات المؤكدة من بي ام دبليو أو تويوتا.

تبدو فكرة إحياء اسم الأسطورة "سوبرا" عظيمة، ولكن دعونا نأمل أن ترتقي السيارة إلى مستوى الاسم المحبب.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة تويوتا FT-1 الاختبارية.

شيلبي سوبر سنيك تظهر بشكل غير متوقع لتخيف كمارو ZL1

لم يوفر الصانع الأمريكية فورد نسختي شيلبي GT500 و شيلبي GT500 سوبر سنيك من الجيل السادس لسيارة العضلات الأمريكية...

سيارة بي ام دبليو M5 F90 الجديدة كلياً في أول تجربة عربية لها

حصلنا على فرصة حصرية بشكل عالمي ليكون فريقنا في عرب جي تي من أول الأشخاص الذين نختبر سيارة بي ام دبليو M5 F90 الجديدة...

هل هذه السيارة المعدلة ستكون أجمل من فيراري 488 سبيشيالي

سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي كلتا السيارتين فيراري 488 جي تي بي الكوبيه و فيراري 488 سبايدر بديلتي سيارتي فيراري 458...