هل فيراري 488 أفضل أم فيراري 458؟

فيراري 458 هي اخر سيارة بمحرك V8  تلقائي االتزود بالهواء (بدون تيربو)  قد تنتجه فيراري و هذا محزن جدا لكل عشاق السيارات وأصوات المحركات .

اعلنت فيراري عن طراز 488 هذا العام وتم تزويده بمحرك V8 ثنائي شاحن التيربو سعة 3.91 ليتر شوهد لأول مرة في طراز كاليفورنيا تي ، ولكن هذه المرة ينتج 661 حصان، كما تم تغير تصميم مظهرها الخارجي و الداخلي على حد سواء وأجريت تحسينات اضافية أخرى عديدة تمت تحت الهيكل.

الأداء

من ناحية الأداء فان 488 هي بالتأكيد اسرع باعتبار ناتج قوة عدد الأحصنة مقارنة بتلك الموجودة في 458 (562 حصان) و التحسن في وقت تغيير ناقل الحركة (جير) ، كما زودت فيراري 488 بنفس المكابح الموجودة في لافيراري والتي تحسن الى حد كبير مسافة التوقف بنحو 9% مقارنة مع فيراري 458 .

الصوت

في الحقيقة فإن صوت 488 هو صامت مقارنة بصوت 458 بسبب التوربو و لكن يبدو ان المحرك يفتح عند سرعة دوران اعلى بكثير من 458 ، و ايضا بسبب التوربو، اما بالنسبة لنظام التعليق فان 488 تشعرك بانها اكثر نعومة على الطريق حتى لو كانت وضعية (الطريق الوعرة) ليست مفعلة و ذلك مقارنة بشعور عدم التوازن الذي تشعره في 458 عندما تمر فوق المطبات او الحفر، لذلك يعتبر هذا تغييراً ملحوظاً عند قيادة السيارتين و اضافة الى الاستخدام اليومي للسيارة.

التصميم

كان النزاع على تصميم V8  فيراري قويا على الانترنت و لكن رؤية السيارتين جنبا الى جنبيجعلك تشعر ان فيراري 458 تبدو أقدم من فيراري 488 ، كما أن الفتحات الجانبية و الباب المنحوت بلا شك يعطون مظهرا رياضيا عنما تصعد الى السيارة، فيما تبدو السيارة اكثر عدوانية من الواجهة الأمامية و على الطريق. 

ما رأيك أنت عزيزي القارئ ؟ أيهما تفضل؛ فيرار ي 458 أم فيراري 488؟ 

 

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...