هل هذا ما سيطور مع سيارات تسلا موديل S القادمة

مازالت سيارة تسلا موديل S تحتل الصدارة ضمن فئة السيارات السيدان الإنتاجية التي تعمل على الكهرباء فقط، وتحافظ نسختها تسلا موديل S P90D (Ludicrous) أقوى سيارة سيدان كهربائية إنتاجية في العالم بما أنها تستطيع الوصول من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 3 ثوان أما سرعتها القصوى فتبلغ 249 كم/س.

وسنتحدث اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن الجيل الثاني من هذه السيارة الكهربائية الأمريكية الصنع، وفقاً لما نشرته الصحافة العالمية بعيداً عن التصريحات الرسمية من شركة تسلا، ستزود تسلا موديل S القادمة بنظام القيادة الذاتية Autopilot 2.0، الذي سيحظى بإضافة ثلاثة كاميرات في المقدمة بدلاً من كاميرا أمامية وحيدة إلى جانب العديد من أجهزة الاستشعار والرادارات حول هيكل السيارة.

وسيمكن هذا النظام المحدث على اعتماد أنظمة القايدة الذاتية في سيارة تسلا موديل S بالكامل بدون تدخل السائق، على عكس النسخة الخالية التي لا يمكنها التخلي عن تركيز سائق هذه السيارة الكهربائية.

كما أشارت هذه التقارير أن هذا النظام الذاتي القيادة من الممكن أن يستخدم على الطرق الصغيرة داخل المدن إلى جانب الطرق السريعة بالتأكيد، ويقوم بتنبيه السائق عند ضرورة تدخله لتعود القيادة بالاعتماد على القدرة البشرية.

ولكن هذه المعلومات رجحت أن هذا النظام لن يتوفر على الفور في الجيل الثاني من تسلا موديل S، وربما يتم تأخير توفيره إلى الجيل الثالث من هذه السيارة، لتقوم الشركة الأمريكية باختباره بشكل مكثف قبل الحصول على موافقة رسمية ليتوفر بشكل إنتاج تجاري.