هل هذه أعلى قوة حصلت عليها رولز رويس داون حتى الآن

تعتبر سيارة رولز رويس داون أفخم سيارة بسقف مكشوف في العالم، وسبق وعرفناكم عليها بشكل مفصل عندما اختبرها زميلنا صهيب شعشاعه في جنوب افريقيا ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة، أما اليوم سنتحدث عن نسخة معدلة من هذه السيارة الإنجليزية الجديدة.

تم تعديل سيارة داون – التي يعني اسمها الفجر بلغتنا العربية – من قبل الشركة الألمانية Spofec، ليحصل هيكل هذه السيارة الكشف، التي يبدأ سعرها بشكل أساسي من 1.531.500 ريال سعودي (408.400 دولار أمريكي)، على كت جديد يتضمن على صادمين أمامي وخلفي محدثين وحواف جانبية بالإضافة إلى إطارات جديدة قياس 22 إنش.

كما من الممكن طلب تزويد رولز رويس داون بنظام تعليق رياضي يقلل من ارتفاعها عن الأرض بمقدار 40 ملم (1.5 إنش) عندما تسري بسرعة تزيد عن 140 كم/س.

وتضمنت هذه التعديلات أيضاً عادم رياضي مصنوع من الستانلس ستيل الذي يقل وزنه بمقدار 5 كيلوغرام عن العادم الأساسي المتوفر على رولز رويس داون، ومكابح من الكاربون سيراميك عملت هي الأخرى بتقليل وزن السيارة بمقدار 38 كيلوغرام، وهذا بالتأكيد سيساهم في تحسين أداء السيارة الفارهة.

ولكن يبدو أن المظهر الخارجي المعدل لسيارة رولز رويس وتقليل وزنها لم يرضي شركة Spofec، مما دفعها لتحسين أداء محرك هذه السيارة الـ  V12 سعة 6.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ليولد قوة 686 حصان و 980 نيوتن.متر من عزم الدوران، بدلاً من 563 حصان (570 حصان أوروبي PS) و 780 نيوتن.متر المتوفرة بشكل قياسي.

وعملت هذه الزيادة الملحوظة على أرقام أداء محرك داون على جعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية بدلاً من 4.9 ثانية أما سرعتها القصوى فبقيت عند 250 كم/س.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي بالتعديلات التي حصلت عليها سيارة رولز رويس داون، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.