هل هذه أول دولة في العالم ستمنع بيع سيارات البنزين والديزل

تسعى معظم الدول الأوروبية في الوقت الراهن على دعم إنتشار السيارات الكهربائية على طرقها العامة، من خلال توفير لمالكيها مواقف مجانية وأماكن لشحن مركباتهم المتطورة وإقرار ضرائب منخفضة على رسم شراء هذا نوع من السيارات الصديقة للبيئة.

ولتوسيع إنتشار هذا النوع من السيارات قام نواب في البرلمان الهولندي بالتصويت بالموافقة على اقتراح يدعو السلطات "لحظر بيع السيارات التي تعمل على الديزل والبنزين بحلول عام 2025".

وتشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن هذا الاقتراح قد تم تمريره ضمن الغرفة، ولكن لابد من تصويت مجلس الشيوخ الهولندي عليه لكي يكون نافذاً.

يجدر الإشارة أن الاقتراح بحظر بيع سيارات البنزين والديزل قد قدم في وقت سابق من قبل حزب العمال الهولندي، ولكن لم يتم الموافقه عليها حينها.

وفقاً لأجدد الإحصاءات لا تتجاوز نسبة بيع السيارات الكهربائية في الأسواق الهولندية 10%، مما يجعلنا نرجح أن إتخاذ هذا القرار يحتاج إلى إجراءات صارمة، تعمل على توجيه الإنظار نحو شراء السيارات الكهربائية من خلال تسهيل إنتشارها وفي نفس الوقت وضع بعض القرارت الصارمة في وجه سيارات البنزين والديزل.

وكما يعلم معظم متابعي موقعنا عرب جي تي تركز معظم شركات تصنيع السيارات على التركيز بإنتاج السيارات الهجينة والكهربائية، كما أن شركة تسلا الأمريكية قد رسخت اسمها الجديد بقوة في عالم صناعة السيارات الكهربائية.