هل هذه لمبرجيني سينتيناريو التي دفع الملايين لإمتلاكها

يفصلنا أسبوعين تقريباً عن فعاليات معرض جنيف للسيارات حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي لينقل لكم أهم إطلاقات السيارات الجديدة إن شاء الله، ومن ضمن المفاجأت التي ننتظر ظهورها للمرة الأولى في العالم ضمن هذا الحدث سيارة لمبرجيني سينتيناريو أجدد أسطاير السيارات الخارقة.

وقام إحدى وسائل الإعلام في فرنسا منذ ساعات بنشر صور غامضة تحمل اسم سيارة لمبرجيني سينتيناريو LP770-4، وإذا صحت هذه المعلومات الغير رسمية تبدو أجدد سيارات لمبرجيني الأسطورة أقل جنوناً وتميزاً من تصميم كلاً من لمبرجيني فينينو بنسختيها الكوبيه والرودستر و لمبرجيني سيستو اليمنتو.

وسبق أن أخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي، أن سيارة لمبرجيني سينتيناريو – Lamborghini Centenario ستصنع للاحتفال بمرور 100 عام على ولادة مؤسس الشركة الإيطالية (فيروتشيو لمبرجيني)، الذي ولد في 28 ابريل من عام 1916.

ومن المرجح أن هذه السيارة الخارقة الجديدة القادمة ستمتلك محرك V12 سعة 6.5 لتر بتنفس طبيعي يولد قوة 759 حصان (770 حصان أوروبي PS)، وستصل القوة إلى عجلات السيارة عبر نظام دفع رباعي.

وقد تتمكن لمبرجيني سينتيناريو LP770-4 من الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.7 ثانية، مما يجعل منها أسرع من شقيقتها لمبرجيني افنتادور، بينما قد تزيد سرعتها القصوى عن 350 كم/س.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سيتم صنع 20 نسخة فقط من سيارة لمبرجيني سينتيناريو، وسيزيد سعر السيارة الواحدة عن مليون و 123 ألف دولار أمريكي (4 مليون و 211 ألف ريال سعودي)، وسبق أن أخبرناكم أن جميع النسخ تم بيعها قبل إنتاجها.