هل هذه هي أقوى جاكوار F-Type في العالم

لقد أجرت شركة التعديل اللندنية VIP Design سلسلة من التحسينات على جاكوار F-Type R كوبيه، السيارة الرياضية التي سبق واختبرها زميلنا كريم ديب في برنامج تجربة قيادة.

باستثناء الإطارات الذهبية البراقة والعوادم الضخمة ذات المخارج الرباعية، فإن جاكوار F-Type R رباعية الدفع تبدو إلى حد كبير وكأنها نفس النسخة الأساسية،  ذلك لأن معظم السحر تم في حجرة المحرك حيث مر محرك V8 سوبر تشارجد سعة 5.0 لتر بمراحل تعديل هامة للغاية.

في حين أن القوة القياسية لمحرك V8 في F-Type R هي 542 حصان (550 حصان أوروبي PS)، فقد عززت VIP Design قوة المحرك لتصل إلى 650 حصان، حتى أنها أصبحت الآن أقوى من F-Type SVR ذات 567 حصان (575 حصان أوروبي PS).

و لاستخراج قوة أكثر 100 حصان إضافية من نسخة R، قام مختصو شركة التعديل بتركيب مصافي هواء عالية التدفق وقاموا ببعض التنقيحات على بكرة السوبر تشارجر، و يوجد على أجندة التعديل أيضاً تحسين برامج الكومبيوتر كما أنهم زادوا من قوة ضغط السوبر تشارجر.

لم تصرح شركة التعديل عن زمن تسارع F-Type R المعدلة من 0 إلى 100 كم/س ولكنه يجب أن يكون أسرع بكثير من الطراز الأساسي الذي يتم هذه المهمة في 4.2 ثانية، وعلى الأقل نحن نعرف أن سرعة R القصوى بعد التعديل قد زادت عن 300 كم/س.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لمن يريد الحصول على هذه النسخة المعدلة من جاكوار F-Type R أن يختار واحد من مستويين مختلفين لصوت العادم عالي الأداء، في حين يمكن استبدال تلك الإطارات المعدنية بمجموعة من 23 تصميم متوفر بـ 28 لون، كما يمكن لأولئك الذين يحبون الذهاب أبعد من ذلك أن يدفعوا أكثر للحصول على مشتت هواء خلفي من الكاربون فايبر المصقول، والحواف الجانبية، وأغطية المرايا التي يمكن أن تتطابق مع فتحات هواء غطاء المحرك السيارة المغطسة بالكاربون فايبر.

يبدأ سعر حزمة تعديلات VIP Design من 18,260 دولار أمريكي أي ما يعادل 68,500 ريال سعودي بدون إحتساب سعر السيارة، التي يمكن تركيبها في منشأتهم في وارويكشاير أو يمكن شحنها داخل المملكة المتحدة و حول العالم.

ومن الجدير بالذكر أن سعر جاكوار F-Type R في أسواقنا العربية يبدأ من 479 ألف ريال سعودي (127,650 دولار أمريكي).