Search
Close this search box.

هل هناك احتمال لإنتاج بوغاتي تشيرون سوبر سبورت

عشاق السرعة يعلمون أن حتى هذه اللحظة مازال سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت تحتفظ بلقب أسرع سيارة في العالم ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، رغم المنافسة الشديدة التي شهدتها قبل سنوات مع سيارة هينيسي فينوم جي تي، وإدعاء كوينيجسيج ون:1 أنها أسرع ولكن لم يتغير شيء حتى الآن.

وكما تعلمون ظهرت بداية هذا العام سيارة تشيرون الجديدة الطراز البديل عن فيرون، التي تعتمد على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س خلال أقل من 6.5 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س بأقل من 13.6 ثانية، ولكن حتى هذه اللحظة لم تؤكد شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية خطتها لإنتاج نسخة سوبر سبورت من طراز بوغاتي تشيرون.

 بوغاتي تشيرون سوبر سبورت
بوغاتي تشيرون سوبر سبورت

وبالرغم من ذلك قام المصمم Theophilus Chin بتخيل شكل بوغاتي تشيرون سوبر سبورت من خلال الصورة المرفقة في هذا الخبر، التي تظهر هوية تشيرون الأساسية مع لمسات تزيد من تصميم الرياضي تتضمن جناح أمامي وجناح خلفي عملاق وغيرها من اللمسات التي تحسن من ديناميكية الهواء.

لو قررت بوغاتي أن تصنع سيارة تشيرون سوبر سبورت فمن المؤكد أن قوتها ستزيد عن 1479 حصان المتوفرة في النسخة الأساسية، كما أن سعرها سيرتفع كثيراً عن سعر تشيرون القياسية الذي يبدأ من 2.61 مليون دولار أمريكي (9,788 مليون ريال سعودي)، وسيتم إنتاجها بشكل محدود قد يصل إلى 30 نسخة في العالم كما حصل مع شقيقتها السابقة فيرون سوبر سبورت.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي بتوقعاتكم الخاصة هل تتوقعون أن تصنع بوغاتي سيارة تشيرون سوبر سبورت، في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع