هل وصلت تشيرون إلى سرعة 450 كم/س في The Grand Tour

تسجل سيارة تشيرون فصل جديد في تاريخ السيارات الرياضية الخارقة فهي ليست فقط بديلة أسطورة السرعة بوغاتي فيرون، بل هي نتيجة 4 سنوات من التطوير والتحسين مقارنة مع فيرون التي توقف إنتاجها عند 500 سيارة في العالم، لتكون نسختها فيرون سوبر سبورت أسرع سيارة إنتاجية في العالم مسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

واليوم سنزودكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو جديد نشرته قناة ميشلان على موقع اليوتيوب وتم تصويره بالتعاون مع برنامج كلاركسون الجديد The Grand Tour، ويتحدث بشكل مباشر وبطريقة تشويقية عن العجلات التي صنعتها ميشلان بشكل خاص لتتحمل سرعة بوغاتي تشيرون التي مازالت حتى الآن متحفظة على سرعتها القصوى ولكنها تزيد عن 450 كم/س (280 ميل/س).

وكما سبق وأخبرناكم تعتمد سيارة تشيرون الخارقة على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق.

ويدخل كل تيربو في سيارة تشيرون أكثر من 49,210 لتر من الهواء في كل سلندر بمحرك هذه السيارة الخارقة في كل دقيقة.

وتتسارع هذه الأسطورة من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س خلال أقل من 6.5 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س بأقل من 13.6 ثانية.

ستصنع شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فوكس فاجن الألمانية 500 نسخة في العالم من طراز تشيرون، يبدأ سعر الواحدة منها من 2.61 مليون دولار أمريكي (9,788 مليون ريال سعودي).

وكما يظهر الفيديو المرفق في الأسفل يبدو أن سيارة بوغاتي تشيرون وصلت إلى سرعة 450 كم/س (280 ميل/س) في برنامج The Grand Tour.

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...