ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

هوندا تستثمر مليار ريال سعودي في إنتاج اكورد 2018

3

اكورد 2018 دخلت خطوط الإنتاج قبل بضعة أيام في مصنع الشركة في مدينة (مارسيفيل) في ولاية أوهايو الأمريكية ، فيما يُتوقع أن تطرح سيارة هوندا اكورد الجديدة للبيع في الأسواق العالمية هذا الخريف بينما سيتأخر طرح النسخة الهجينة هايبرد إلى الشتاء.

ولتدعم عملية  إنتاج اكورد 2018 الجديدة تستثمر شركة هوندا قرابة 267 مليون دولار (أكثر من مليار ريال سعودي) في منشآتها في ولاية أوهايو ، حيث وضعت الشركة اليابانية قرابة 220 مليون دولار (825 مليون ريال سعودي)  في المصنع منها 165 مليون دولار (618 مليون ريال سعودي)  لمنطقة اللحام الجديدة والتي تشتمل على 342 روبوت.

هذا  بالإضافة إلى قرابة 47 مليون دولار (176 مليون ريال سعودي) في مصنع محركات هوندا في مدينة (آنا) في نفس الولاية ، وذلك لتجهيز هذا المصنع لإنتاج محركات اكورد الجديدة بسعة 1.5 و 2.0 لتر والمزودة بشواحن توربينية .

هوندا اكورد 2018 الجديدة.jpg

التقنيات المستخدمة في تصنيع هوندا اكورد 2018

وتستخدم هوندا عدداً من التقنيات الحديثة في عملية تصنيع أكورد ، ومنها الموادج اللاصقة عالية الأداء التي تعتمد عليها الشركة لزيادة صلابة السيارة ، وكذلك المواد العازلة للصوت الجديدة والتي ستخفض من صوت الضجيج داخل المقصورة هذا بالإضافة إلى استخدام تقنية الليزر في عملية اللحام لتثبيت السقف وغيرها من تقنيات التثبيت التي منحت هوندا اكورد 2018 شكلها الجديد.

داخلية هوندا اكورد 2018 الجديدة.jpg

كما تستعد شركة هوندا لإنتاج النسخة الهجينة هايبرد من سيارتها المحبوبة اكورد في مصنع أوهايو ، حيث أضيف خطوط إنتاج جانبية لإعداد النظام الحركي المتطور زالذي يتألف من مجموعة من البطاريات وأنظمة التحكم المتعلقة بها.

سيارة هوندا اكورد 2018 الجديدة.jpg

وإلى جانب المحركات رباعية الاسطوانات المزودة بشاحن توربيني والنسخة الهجينة المتطورة ستتمته هوندا أكورد في جيلها العاشر والجديد كليا بهيكل خارجي أحف وزناً مقارنة بالطراز السابق وصندوق تروس (قير) أوتوماتيكي من 10 سرعات ، وبالطبع فلن يتوفر خيار المحرك ذي الست اسطوانات V6 وهو ما يُعد خبراً محزناً للبعض ، ولكن يمكنك اختيار قير يدوي في نسخة سبورت الرياضية .

هوندا اكورد 2018 من الداخل_0.jpg

ويشار عزيزي القارئ إلى أن شركة هوندا تصنع سيارة اكورد في مصنع (مارسيفيل) منذ عام 1982 ، وخلال هذه الفترة التي تمتد على ما يزيد على 35 عاماً أنتجت هوندا أكثر من 11 مليون نسخة من سيارة أكورد .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات