هوندا سيفيك هاتشباك تستعرض بتصميم رياضي في جنيف

بعد تسريبات سابقة ، قدمت هوندا رسمياً النموذج التجريبي الأول من سيارتها (سيفيك) بنسخة هاتشباك في معرض جنيف الدولي للسيارات.

وتبدو السيارة رياضية أكثر من الطراز السابق بكثير ، حيث جاءت السيارة أعرض بـ30 ملم وأكثر انخفاضاً بمقدار 20 ملم وأطول بـ130 ملم ، وتقوم على إطارات أكبر وأعرض مع مقدمة قصيرة تزيد من جاذبية السيارة ، بينما زوّدت مقدمة السيارة بأضواء LED أمامية ومصابيح نهارية مع صادم أكثر شراسة وغطاء محرك انسيابي التصميم.

 

 

وتبدو السيارة مثيرة حقاً من الخلف ، وذلك بفضل الصادم الخلفي البارز وفوهات العادم المزدوجة في الوسط، كما حصلت هوندا سيفيك هاتشباك الجديدة على أضواء خلفية على شكل حرف C وجناح خلفي مزدوج ، واحد على السقف والآخر يصل بين الأضواء الخلفية ويحمل ضوء المكابح.

 

 

وستُطرح سيارة هوندا سيفيك هاتشباك للبيع في أوروبا بداية عام 2017 ، وستزوّد بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1 لتر مع شاحن تيربو ، أو محرك رباعي الاسطوانات سعة لتر ونصف من نوع i-VTEC ، بالإضافة إلى إمكانية اختيار محرك يعمل على الديزل ، ويتصل بالمحرك صندوق تروس يدوي من ست سرعات أو بجير CVT اختياري.

 

وسيتم تصنيع (هوندا سيفيك) في مصنع الشركة في بريطانيا ، فيما قد تكشف هوندا عن النسخة الإنتاجية من السيارة في معرض باريس الذي سيقام شهر أكتوبر القادم.