هوندا سيفيك هاتشباك 2017 تظهر أثناء عملية نقلها

سبق والتقى فريقنا في عرب جي تي بسيارة هوندا سيفيك هاتشباك الاختبارية أثناء تغطيتنا لفعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر مارس الماضي، أما الآن فتوفرت لنا صوراً التقطت بشكل سري للنسخة الإنتاجية من هذه السيارة اليابانية.

ظهرت هذه المجموعة من الصور أثناء عملية نقل سيارات سيفيك هاتشباك 2017 على إحدى الشاحنات التي تسير على الطرق العامة في مدينة ساوثهامبتون البريطانية، قبل نقلها في البحر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن الواضح أن النسخة الإنتاجية من هوندا سيفيك هاتشباك لا تختلف عن السيارة الاختبارية، التي تحمل هوية رياضية مع مصابيح خلفي على شكل أقواس، ولكننا نلاحظ تزويد سيارة الإنتاج التجاري بكاميرات أسفل المرايا الجانبية.  

 

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي ستتشارك النسخة الهاتشباك من سيفيك بالعديد من القنيات المتوفرة في شقيقتيها السيدان، اختبرها زميلنا كريم ديب مؤخراً ضمن برنامج تجربة قيادة، وسيفيك الكوبيه.

وستقوم شركة هوندا اليابانية بإنتاج سيارة هوندا سيفيك هاتشباك بصنعها في بريطانيا، ومن غير المؤكد حتى الآن هل ستصل هذه السيارة الجديدة إلى أسواقنا العربية أم سنكتفي بالنسخ السيدان والكوبيه من سيفيك.

وستزوّد هذه السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر مع تيربو يولد قوة 174 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) CVT أو يدوي من ست سرعات، وربما ستوفر هوندا على هذه السيارة محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو بتقنية VTEC، أو محرك  سعة لترين بتقنية i-VTEC يولد قوة 158 حصان.

لم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات عن الموعد الرسمي لإطلاق سيارة هوندا سيفيك هاتشباك 2017، ولكننا نتوقع أن يكون ذلك قريباً وبرما يكون خلال الشهر الجاري ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش كونكورد ديليجنس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.