هينيسي تقف مع مالكي دودج تشالنجر ديمون ضد القانون

بعيداً عن عالم التعديل الذي تشتهر به شركة هينيسي الأمريكية، قررت أن تستغل حلبتها الخاص بتحديات الدراج ريس لكي ترضي مالكي سيارات دودج تشالنجر اس ار تي ديمون، بعد أن قامت هيئة National Hot Rod Association اختصار NHRA بحظر مشاركة سيارات ديمون في السباقات الرسمية بسبب سرعتها الهائلة التي قد تسبب المشاكل.

وجاء قرار منع سيارة دودج تشالنجر اس ار تي ديمون من المشاركة في سباقات الدراج ريس القانونية من قبل NHRA كنوع من اجراءات السلامة، لأن سيارة العضلات الأمريكية هذه تستطيع قطع مسافة ربع الميل في 9.65 ثانية، ويشترط ضمن قوانين هذه الهيئة أن لا تتجاوز هذه السيارة الإنتاجية زمن 9.99 ثانية عند قطع هذه المسافة، وإذا رغب مالكي ديمون المشاركة في هذه السباقات مع سياراتهم السريعة يجب أن يضعوا قفص حماية داخلي لكي تصبح سيارتهم مثل السيارات المخصصة للقيادة على الحلبات.

دودج تشالنجر

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون

وهذا القرار دفع شركة هينيسي باستغلال حلبتها الخاصة لتسمح لمالكي سيارات دودج تشالنجر ديمون باستخدامها بدون شروط، سوى أخذ درس لمدة يوم واحد في القيادة على الحلبات بسياراتهم السريعة قبل القيام بالتحديات.

وسبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة دودج تشالنجر اس ار تي ديمون الجديدة، والتي تقع ضمن فئة أعلى من شقيقتها دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات، تعتمد على محرك هيمي V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد بحجم 2.7 لتر يولد قوة 840 حصان و 972 نيوتن.متر من عزم الدوران بدلاً من 707 حصان و 880 نيوتن.متر المتوفرة في سيارة هيلكات، وبالتأكيد تمتلك هذه السيارة مفتاحين واحد منهم يحصر قوة المحرك بـ 500 حصان فقط، ويتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ولا يتوفر جير يدوي على هذه السيارة الجديدة.

دودج تشالنجر

ومن المقرر أن تصنع الشركة 3,300 نسخة فقط من سيارة تشالنجر اس ار تي ديمون، 3 آلاف منها للسوق الأمريكي فيما سيذهب الباقي إلى الأسواق الأخرى.

أما بالنسبة لسعر سيارة ديمون الجديدة فيبلغ 84,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 318,700 ريال سعودي، متضمنة الضريبة الجديدة على السيارات ذات الاستهلاك المرتفع للوقود ولكن دون مصاريف الشحن.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع