ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

هينيسي فينوم جي تي سبايدر ستكسر رقماً قياسياً جديداً للسرعة

0

احتفلت شركة هينيسي بيرفورمانس الأمريكية المتخصصة بالتعديل بمرور 25 عاماً على تأسيسها بطريقة مميزة، مستعينة بسيارتها الرياضية هينيسيس فينيوم جي تي سبايدر لتسجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً على متنها.

حيث نشرت هينيسي فيديو تشويقي لما ستقوم به يوم الإثنين القادم إن شاء الله، بما أنها تستعد لكسر الرقم القياسي السابق للسرعة التي سجلتها سيارة فينيوم جي تي أثناء وصولها إلى سرعة 435.17 كم/س (270.4 ميل/س) الذي سجلته عام 2014 على في مركز كينيدي للفضاء.

ستسجل الرقم القياسي الجديد سيارة هينيسي فينيوم جي تي سبايدر التي تم الكشف عنها العام الماضي في معرض سيما للسيارات المعدلة، وتعتمد هذه السيارة المعدلة على محرك V8 سعة 7 لترات مع شاحن توربيني مزدوج الخاص بسيارة هينيسي فينوم جي تي 2016 ليولد قوة 1451 حصان، أي أقوى بمقدار 207 حصان من السيارة السابقة.

وتتسارع هذه السيارة الرياضية الخارقة من 0 إلى 96 كم/س في 2.4 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تزيد عن 450 كم/س.

من المؤكد أن هينيسيس فينيوم جي تي سبايدر ستنافس الأسطورة الجديدة بوغاتي تشيرون التي تبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 420 كم/س، على لقب أسرع سيارة في العالم مسجلة في موسوعة غينينس للأرقام القياسية قريباً إن شاء الله.

يجدر الإشارة إلى أن شركة هينيسي التي تأسست في عام 1991 قدمت العديد من السيارات المعدلة من علامات؛ فيراري، و بورش، و ماكلارين، و شيفروليه، و دودج، و كاديلاك، و لوتس، و جيب، و فورد، و جي ام سي، و لينكون، ولكزس.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات