هيونداي توسان 2016 معدلة من أجل الطرق الوعرة

ما زالت شركة السيارات الكورية هيونداي تستمر بتشويقنا لسياراتها القادمة في معرض سيما للسيارات المعدلة، الذي سيقام في الثالث من شهر نوفمبر القادم بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، حيث نشرت صورة تشويقية لـ توسان معدلة ومخصصة للطرق الوعرة.

قامت هيونداي بالتعاون مع شركة (Rockstar) المتخصصة في تعديل السيارات للطرق الوعرة كأول تعاون بين الشركتين، حيث أضافت لسيارة توسان مظهراً يوحي بالقوة مع صادم أمام شرس إطارات قياس 17 إنش من شركة (KMC) محاصة بعجلات ضخمة قياس 32 إنش من شركة (Mickey Thompson)، وتتطلب ذلك توسيعاً لأقواس العجلات لكي تتمكن من استيعاب الزيادة الكبيرة في حجم العجلات.

التعديل في السيارة شمل تغييرات في نظام التعليق الذي أصبح أكثر كفاءة على الطرق الوعرة بقابليته للتعديل في النوابض وماصّات الصدمات حيث يمكنه رفع السيارة لأكثر من 6 إنشات.

صمّم محرك السيارة رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر حيث يكون موفر للطاقة، وأيضاً هناك تعديلات في الشاحن التوربيني شملت أنابيب من الفولاذ المقاوم للصدأ لمداخل الهواء وكذلك لمخارج العادم.

زادت هذه التعديلات وغيرها من أداء المحرك لكن لم تعلن هيونداي بعد عن أرقام الأداء الرسمية بعد التعديل، بينما صرحت بأن المحرك سيكون مرتبطاً بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي سداسي السرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، وستعمل هذه السيارة المعدلة بنظام دفع رباعي للعجلات.

ملاحظة: سبق وقام زميلنا صهيب شعشاعه بتجربة قيادة هيونداي توسان 2016 الجديدة سابقاً، وكشف عن كامل مواصفاتها يمكنكم مشاهدة الفيديو من جديد عبر الرابط المرفق في الأسفل.