هيونداي ستوفر باباً لا مثيل له بشكل إنتاجي

لا شك أن فكرة وجود سيارة مخصصة للرحلات الطويلة (فان) مع باب "أجنحة النورس" فيها الكثير من الإثارة، ولكن من غير الواضح في هذه المرحلة فيما إذا كانت هذه الأجهزة الحاصلة على براءة اختراع سيتم تطبيقها بالفعل على طراز الإنتاج.

حيث قامت شركة هيونداي الكورية بتقديم براءة اختراع لأبواب "أجنحة النورس"، التي تنفتح للأعلى مثل أجنحة طائرة النورس عندما يحلق في السماء، وهذه الأبواب ستخصصها هيونداي لمركبة فان.

ولنأخذ مثالاً على ذلك سيارة لينكون نافيجيتور الاختبارية التي غطر فريقنا في عرب جي تي إطلاقها الأسبوع الماضي ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات، وكانت قد استخدمت أبواب "أجنحة النورس"، ولكننا نعلم بالفعل من لينكون أنها لن تكون طرازاً إنتاجياً يسير على الطرق العامة.

إن السبب وراء استخدام شركات صناعة السيارات أبواب "أجنحة النورس" على الطرازات الاختبارية هو إظهار المقصورة الداخلية بشكل أفضل و قد تكون هي الحال مع الرسومات المرفقة في الأسفل، وهو ما يجعل طلب براءة الاختراع  أكثر إثارة للاهتمام من الأبواب الجرارة التي تراها على "الميني فان" التقليدية. رغم أنها فكرة أنيقة إلا أن باب "أجنحة النورس" يتطلب الكثير من المساحة لفتحه ومن الممكن أن يكون ذلك صعب جدا عندما تكون المركبة متوقفة بالقرب من سيارة أخرى.

في طلب البراءة، ترى هيونداي أبواب "أجنحة النورس" مثبتة على سيارة فان، ولكنها أقرت بأنه "من الصعب وغير المريح فتحها" وأنها مفيدة إلى حد كبير فقط عند تحميل وتفريغ البضائع الضخمة. أما ما تبقى من الوقت، فإن الباب الجرار العادي يؤمن الوصول إلى داخل المقصورة مثل أي فان عادي.

و تحاول هيونداي مع هذه المواصفات تقديم الأفضل من كلا الجهتين، ولكن يبقى أن نرى فيما إذا كان هناك في الواقع طرازا سيحوي أبوابا ثنائية الغرض.

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...